المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خسارة الإسماعيلي 8 -0 من الأهلي وسباعية صالح سليم.. أبرز تاريخ مواجهات الفريقين

الإثنين 29/يناير/2018 - 10:57 ص
إسلام عبد التواب
طباعة
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الإسماعيلي في تمام الثامنة من مساء غدا الثلاثاء، على ملعب برج العرب، ضمن في إطار منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري المصري.

وقبل مباراة الثلاثاء تستعرض" بوابة المواطن"، تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري.

تاريخ المواجهات
سبق للفريقين أن التقيا في بطولة الدوري 109 مرة، حقق الأهلي الفوز في 56 مباراة، بينما حقق الإسماعيلي الفوز في 22 لقاء ، وسيطر التعادل على 32 مواجهة.

عدد الأهداف

سجل الأهلي في شباك الإسماعيلي 158 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 90 هدفًا.

أول مباراة

أول مباراة جمعت الفريقين كانت في الدوري 19 نوفمبر 1948 وانتهت بفوز المارد الأحمر، بينما آخر مواجهة جمعت الفريقين في المسابقة المحلية كانت في 15 فبراير 2017 وانتهت بالتعادل السلبي.

أول تعادل
في الجولة التاسعة للدوري موسم 1950-1951، كان أول لقاء انتهي بالتعادل بين الفريقين وانتهي اللقاء بالتعادل 1-1 سجل للدراويش على عمر و للأحمر فؤاد صدقي.

أكبر فوز
أكبر فوز في تاريخ المواجهات حقق الأهلي على الإسماعيلي عام 1958 بنتيجة 8/ صفر، وهو الموسم الذي هبط فيه الدراويش للقسم الثاني، بينما أكبر فوز للدراويش كان بنتيجة 4-3 .

مباراة التاريخ
حقق الفريقين أكبر تعادل في تاريخ المواجهات في اللقاء الذي أقيم في موسم 2002، وانتهى بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق، سجل للأهلي محمد فاروق "هدفين" وأحمد بلال "هدف" وعلاء إبراهيم "هدف"، بينما سجل للإسماعيلي محمد بركات وعمرو فهيم وإسلام الشاطر وعطية صابر.

هداف المواجهات
أحمد مكاوي نجم الأهلي السابق هو "الهداف التاريخي" لمواجهات الأهلي والإسماعيلي برصيد 10 أهداف، يليه أسطورة القلعة الحمراء صالح سليم برصيد 9 أهداف منها 7 أهداف في مباراة واحدة موسم 1957- 1958.

الأكثر مشاركة
هادي خشبة مدافع الأهلي السابق هو الأكثر مشاركة في مواجهات الفريقين السابقة، حيث خاض 25 مباراة أمام الإسماعيلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads