المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الجنوبية: سنلاحق جهود جارتنا الشمالية في الأسلحة النووية

الإثنين 29/يناير/2018 - 12:37 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعربت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، عن موقفها من جارتها الشمالية، حيث أكدت أنها لن تعترف بها كقوة نووية بأي شكل من الأشكال، متعهدة باستكمال جهودها، لتحقيق نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية، مشيرة إلى أن أية محاولة، من الممكن أن تستغلها بيونج يانح، لاستخدام السلاح النووي ستكون بمثابة انتحار.

وقال وزير دفاع كوريا الجنوبيى، سون يون مو خلال المنتدى، الذي تم عقده، حول القضايا الأمنية، التي يتولى المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في سنغافورة، مهمة القيام بها: "لن تعترف جمهورية كوريا بأي حال من الأحوال بكوريا الشمالية كقوة نووية. فمن ناحية، ستواصل جمهورية كوريا الرد بحزم على الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها جمهورية كوريا الشمالية، ومن ناحية أخرى، سنستخدم جميع التدابير الممكنة، بما في ذلك الجزاءات والحوار، من أجل تحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية…".

وأضاف الوزير: "وإذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية ضد كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة، فمن المرجح أن يتم محوها من وجه الأرض. وأعتقد أن هذا لن يحدث أبدا، لأن ما نراه الآن هو جولة أخرى من استراتيجية الدعاية لكيم جونغ أون. وأعتقد أن تصرفات وبيانات جمهورية كوريا الشمالية ليست سوى رسالة إلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads