المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تؤكد: اتحاد الحكومة السورية والمعارضة لأول مرة منذ 7 سنوات

الأربعاء 31/يناير/2018 - 10:14 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تقرر تشكيل لجنة دستورية من ممثلي الحكومة والمعارضة في سوريا، عقب مؤتمر الحوار الوطني في مدينة سوتشي الروسية، الذي عُقد أمس الثلاثاء، وذلك بحسب ما أكده المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

وقال دي ميستورا، في الكلمة التي ألقاها أمام مندوبي المؤتمر:"ممثليكم اتفقوا على تشكيل لجنة دستورية تضم ممثلين عن الحكومة السورية مع تمثيل واسع للمعارضة، وستعمل هذه اللجنة على صياغة إصلاح دستوري"، مؤكدا أن قائمة المشاركين في اللجنة الدستورية ستكون على أوسع نطاق ممكن.

ولم يكتف دي ميستورا بالمؤتمر، فقد حاول إلقاء كلمة عقب إنتهائه، مفادها: "في البداية أشكر روسيا الاتحادية لدعوتي وأيضا لكونها دعتني عن إيران وتركيا للمشاركة في هذا المؤتمر، الذي تتمثل مهمته المساهمة في دعم عملية جنيف، وأدرك أن النقاش هنا اليوم متوتر، وأكدت هذا، ولكن هذا أمر طبيعي في جو ديمقراطي، أمر طبيعي تماما".

يشار إلى أن مدينة سوتشي الروسية، استقبلت أمس، فاعليات أعمال مؤتمر الحوار الوطني السوري، تحت شعار "السلام للشعب السوري"، وأعلن عن حضور أكثر من 1.5 ألف مشارك.

ويشارك في تنظيم المؤتمر مع روسيا، إيران وتركيا بوصفهما دولتين ضامنتين مع روسيا، لاتفاقات أستانا بشأن وقف إطلاق النار في سوريا.

وعلى الرغم من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يتمكن من حضور المؤتمر، إلا أنه حرص على بعث رسالة إلى المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري، عن طريق وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، وحاول من خلالها أن يشدد على أن الشعب السوري وحده من حقه أن يقرر مصيره.

وأشار إلى أن مؤتمر سوتشي يهدف إلى توحيد الشعب السوري بعد نحو 7 سنوات من الأزمة المسلحة التي أودت بأرواح الآلاف وأجبرت الملايين على مغادرة وطنهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads