المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الحاجة "أمينة" تستغيث بـ "بوابة المواطن" من ظلم جيرانها ومجلس شبين القناطر

الأربعاء 31/يناير/2018 - 09:25 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
تلقت "بوابة المواطن"، إستغاثة عاجلة من "الحاجة أمينة"، المقيمة بناحية كفر شبين، دائرة مركز شبين القناطر، وذلك لمساعدتها من ظلم جيرانها، ومسئولي مجلس مدينة شبين القناطر.

وتمتلك "الحاجة أمينة" قطعة أرض بجوار "السلخانة" بمدينة شبين القناطر، كان قد قتل فيها زوجها، أثناء محاولة مجموعة من اللصوص سرقة المواشي منه، أثناء حالة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد إبان ثورة يناير.

وقالت الحاجة "أمينة" أنها قامت ببناء سور حول قطعة الأرض، وقام قسم الإشغالات بمجلس المدينة بإزالته، بحجة أنهم يطلبون منها أن تترك 10 متر من مساحة الأرض للشارع، وذلك طبقا لتعليمات التخطيط العمراني، على الرغم أن الشارع مناصفة والجهة الأخرى المبنية من الشارع ترك الجيران فيها 2،5 متر فقط دون مراعاة تعليمات التخطيط العمراني.

وأضافت أن قطعة الأرض التي تمتلكها عرضها 7 متر فقط، موضحة بأن قطعة الأرض ستضيع بأكملها في الشارع، لتدفع وحدها خطأ الجيران الذين قاموا بالبناء بدون ترك المسافة القانونية للشارع، مشيرة إلى أن جيرانها قدموا فيها العديد من الشكاوى الكيدية لمجلس المدينة، وذلك لعرقلتها تمامًا عن الاستفادة بقطعة الأرض وبناءها.

من جانبه استمع جمال قسيط نائب رئيس مدينة شبين القناطر، إلى شرح مفصل لمشكلة السيدة "أمينة"، ووعد بحل المشكلة بطريقة قانونية، وهي أن تتقدم الحاجة "أمينة" بطلب لتعديل المقترح في التخطيط العمراني ليصبح الشارع 6 متر بدلا من 10 متر، حتى لا تضيع أرضها كلها في الشارع بسبب جيران لم يتبعوا شروط التخطيط العمراني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads