المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رياضة

تعرف على لاعبين أنقذهم "الميركاتو الشتوي" من جحيم الدكة

الخميس 01/فبراير/2018 - 01:40 م
الميركاتو الشتوي
الميركاتو الشتوي
طباعة
أحمد البرديني
انتهت أمس الأربعاء فترة الانتقالات الشتوية "الميركاتو الشتوي" بعد أن شهدت صراعًا شرسًال بين أندية الدوري المصري علي التعاقد مع اللاعبين وأخرهم محمد عنتر الذي نجح الزمالك في خطفه، وصلاح محسن الذي كلف خزينة النادي الأهلي ما يتجاوز 30 مليون جنيه وأنهى الزمالك الموسم بالتعاقد مع محمود عبدالعزيز لاعب وسط سموحة وقيده قبل ساعات قليلة من إغلاق باب الانتقالات.

وجاءت فترة الانتقالات الشتوية بمثابة طوق النجاة لبعض اللاعبين الذين فقدوا الأمل في المشاركة بصفة أساسية خلال أحداث الدوري وأصبح مصيرهم هو الجلوس علي دكه البدلاء أو خروجهم بشكل نهائي من حسابات الأجهزة الفنية.

وترصد"بوابة المواطن" ابرز اللاعبين التي أنقذتهم فترة الانتقالات الشتوية من الجلوس علي دكه البدلاء او تساوى دورهم بالموظف داخل جدران الأندية رغم المبالغ الكبيرة التي دفعت في التعاقد معهم.

1-عماد متعب

أول الراحلين من الأهلي للدوري السعودي بعد أن تأكد أنه أصبح الخيار الأخير لحسام البدري بعد وليد ازارو و جونيور أجاي و أحمد ياسر ريان ، ومروان محسن الذي كان يقترب بشدة من العودة للمباريات في تلك الفترة التي قرر فيها متعب الرحيل و شعر متعب بالإهانة وعدم التقدير نتيجة تجاهله التام من قبل الجهاز الفني ومجلس الإدارة وأصبح علي يقين أنه مشاركته في المباريات أصبح شبه مستحيل وأن تاريخه الكبير لن يشفع له في اللعب أساسيا.

2-أحمد عادل عبدالمنعم

أنتقل أحمد عادل عبدالمنعم من النادي الأهلي إلي فريق مصر المقاصة بعد تأزم موقفه داخل النادي الأهلي وخروجه من حسابات المدير الفني حسام البدري بشكل كبير الذي أصبح يعتمد علي محمد الشناوي كحارس أساسي للقلعة الحمراء وكذلك تعاقد الأهلي مع علي لطفي عجل برحيل أحمد عادل عن الأهلي لينتقل للمقاصة بحثا عن فرصة حقيقية بعد سنوات طويلة قضاها علي دكه بدلاء الأهلي.

3- صالح جمعة

رحل صالح جمعة إلي فريق الفيصلي السعودي علي سبيل الإعارة بعد أن أصبح "مغضوب" عليه في الأهلي بسبب كثرة مشاكله و أزماته الأخيرة والتي أدت إلي ابتعاده عن مباريات الفريق فضلا عن تألق عبدالله السعيد الذي يعيش أفضل أيام الكروية وهو ما يعني عدم الحاجة لصالح جمعة ليوافق الأهلي علي رحيله حتى يشارك ويثبت ذاته ومن ثم العودة للقلعة الحمراء.

4-أحمد الشيخ

فضل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رحيل أحمد الشيخ، لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية خاصة أن الفريق يمتلك أكثر من لاعب في مركزه وقرر الأهلي انتقال أحمد الشيخ على سبيل الإعارة لصفوف الاتفاق السعودي من اجل منحه فرصة للمشاركة بشكل منتظم.

5- حسين السيد

وافق الجهاز الفني للأهلى على رحيل حسين السيد لاعب الفريق إلى السعودية بعدما تلقى عرضا من نادي الاتفاق السعودي حيث خرج اللاعب من حسابات حسام البدرى بعد ان تم استبعاده من قائمة الفريق الإفريقية.

6- عمرو بركات

لم يقدم أوراق اعتماده مع ألأهلي و عانى بركات الابتعاد من المشاركة في مباريات الفريق، ليمنحه الأهلي الضوء الأخضر للرحيل علي سبيل الإعارة لفريق الشباب السعودي من أجل الحصول على فرصة المشاركة في المباريات.

علي مستوي نادي الزمالك

1-أحمد مجدي

رحل أحمد مجدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ألصفوف فريق مصر للمقاصة، في صفقة تبادلية تمت مع المقاصة بعد خروجه من الحسابات الفنية منذ قدومه للفريق الأبيض و رحب الانتقال للمقاصة كي يحصل على فرصة المشاركة في المباريات واثبات ذاته بعد الفترة الصعبة التي قضاها داخل جدران الزمالك.

2-صلاح عاشور

صلاح عاشور القادم من إنبي للزمالك و جد مصير الدكة مثله مثل غيره من اللاعبين، حيث رحل عن إنبى رغبة خوض تجربة فارقة في مشواره ولكنه لم يشارك كثيرا داخل القلعة ليوافق الرحيل للمقاصه خوفا من التجميد فى الزمالك.

3-محمد رمضان

لم يحصل محمد رمضان صانع ألعاب بتروجت السابق علي فرصة للمشاركة مع الزمالك هذا الموسم رغم تألقه في الموسم الماضي مع الفريق البترولي ولكن لم تأتي الأمور كما يتوقع اللاعب ليرحل للمقاصة في صفقة تبادلية تقضي بانتقاله هو و زميليه أحمد مجدي وصلاح عاشور للمقاصة مقابل انتقال عماد فتحي ونانا بوكو للزمالك.

4- رزاق سيسيه

قرر لاعب أسوان السابق الرحيل عن الزمالك و أنتقل للاتحاد السكندري فى ظل ابتعاده عن المشاركات وتجاهل الجهاز الفني له وتعقد موقفه ليبحث عن فرصة للتألق واستعادة بريقه مع زعيم الثغر.


4- أحمد موسي "كابوريا"

رغم مشاركته في أولي مباريات الزمالك في الدوري أمام الإنتاج الحربي إلا أنه اختفي بعدها ولم يظهر مع الفريق وظل خارج حسابات المونتنيجري نيبوشا ليقرر الرحيل علي سبيل الإعارة خوفا من التهميش داخل القلعة البيضاء

5- خالد قمر

قرر خالد قمر الرحيل من الزمالك علي سبيل الإعارة لفريق الإنتاج الحربي بعد أن أصبحت حظوظه في المشاركة شبه مستحيلة إلي جانب توتر علاقته مع الأجهزة الفنية بالفريق و مروره بمشاكل نفسية نتيجة ابتعاده عن المباريات وبعد أن تعاقد الزمالك مع المهاجم الغاني نانا بوكو وتم قيده فى قائمة الفريق المحلية والإفريقية بجانب وجود الثنائى كاسونجو وباسم مرسى أيقن خالد قمر أن وجوده في الزمالك سيكون بمثابة انتحار كروي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads