المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محلب في شوارع الموصل للوقوف على احتياجات إعادة الإعمار

الخميس 01/فبراير/2018 - 06:37 م
محمد سعد
طباعة
قام المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية بزيارة إلى مدينة الموصل العراقية لنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب العراقى بتحرير المدينة من ايدى داعش، والتعرف على أرض الواقع على احتياجات المدينة من اعادة الإعمار والبنية الاساسية . 

ذكر ذلك مساء اليوم بيان لشركة المقاولون العرب. 

وأضاف البيان أن المهندس إبراهيم محلب قام بزيارة المدينة القديمة للموصل والتي تم تدميرها بشكل شبه كامل ، كما زار مسجد النبى يونس وهو إحدى المواقع التاريخية التى تم تدميرها فى المدينة يرافقة اللواء أركان حرب أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى . 

كما قام ، محلب بزيارة جامعة الموصل والتى قد اتخذها تنظيم داعش كقاعدة عمليات لها وتم تدمير جزء كبير منها، حيث التقى مع عميد الجامعة والذي أشاد بالتعاون والدعم الذي تتلقاه الجامعة من مكتبة الإسكندرية وتطلعه لتعزيز التواصل مع الجامعات المصرية. 
كان فى استقبال المهندس ابراهيم محلب والوفد المرافق له لدى وصوله المدينة كل من نوفل العاكوب محافظ نينوى والسيد قائد عمليات نينوى.

هذا، وتعد زيارة المهندس ابراهيم محلب إلى الموصل أول زيارة من نوعها لمسئول عربى وأجنبي للموصل بعد تحريرها من قبضة داعش، وتمثل الزيارة رسالة مصرية واضحة للعراق الشقيق للتهنئة بالانتصار الذي تحقق وباستمرار وقوف مصر بجانب العراق - حكومة وشعبا - في معركته من أجل التنمية خاصة وأن الموصل هي أكبر مدينة عراقية تضررت بشكل شبه كامل من العمليات العسكرية ضد داعش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads