المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: آلاف المهاجرين الروهينجا في بنجلاديش يواجهون خطر الرياح الموسمية

الجمعة 02/فبراير/2018 - 08:17 م
محمد سعد
طباعة
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن آلاف اللاجئين من الروهينجا في مدينة كوكس بازار ببنجلاديش يواجهون أخطار الانهيارات الأرضية والفيضانات والأمراض بسبب الرياح الموسمية القادمة.

وذكر راديو "صوت أمريكا" أن وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة تجهز الآن التدبيرات الطارئة لتخفيف وتجنب الآثار السيئة للرياح الموسمية التي تبدأ في أبريل أو مارس من كل عام وتستمر لعدة أشهر.

وصرح أندريه ماهيسيتش المتحدث باسم المفوضية بأنه طبقاً لتقييم حديث فإن ثلث المنطقة المستوطنة من قبل اللاجئين الروهينجا قد تتعرض للفيضانات مما يعني أن أكثر من 85 ألف لاجئ قد يفقدون ملاجئهم.

وأضاف ماهيسيتش أن هناك 23 ألف لاجئ آخر يسكنون منحدرات حادة قد يتعرضون لخطر الانهيارات الأرضية.

كما حذرت المفوضية من انتشار الأمراض المعدية وسط اللاجئين موضحة أنها بدأت بالفعل اتخاذ بعض الخطوات لحماية اللاجئين من الأمطار الغزيرة. 

وقد فر أكثر من 650 ألف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش منذ أن شن الجيش في ميانمار حملة قاسية في شهر أغسطس الماضي.. وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجري عملية تطهير ضد الإرهابيين إلا أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث بأنه عملية "تطهير عرقي" ارتكبت بحق مسلمي الروهينجا لطردهم من البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads