المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم محاكمته بـ"التحريض ضد الداخلية".. 6 معلومات لا تعرفها عن منصور أبو جبل

السبت 03/فبراير/2018 - 11:18 ص
محمد ابوالنجا
طباعة
عقدت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، جلستها برئاسة المستشار حسن فريد، لاستماع الشهود في محاكمة أمين الشرطة منصور أبو جبل و12 أمين شرطة آخرين، في اتهامهم بالتجمهر والتحريض ضد جهة عملهم، وتحريض المواطنين ضد وزارة الداخلية، والعمل على زعزعة استقرار وأمن وسلامة البلاد ، وهذا يتنافي مع عملهم.

وتستعرض "بوابة المواطن" الإخبارية أهم 6 معلومات عن أمين الشرطة منصور الغرباوي وشهرته "أبو جبل":

-ارتبط اسم "منصور أبو جبل" باعتصامات أمناء الشرطة في الشرقية، تم القبض عليه ضمن الـ7 أمناء الذين تم تحويلهم إلى نيابة أمن الدولة، وحرض أمناء وأفراد شرطة المطافئ بالشرقية في عهد المعزول محمد مرسي على الاعتصام وأغلق المبنى واستولى على عربات المطافئ، واقتحم بها مبنى مديرية الأمن، ومكتب اللواء محمد كمال مدير الأمن وقتها، والذي لم يتحمل ما حدث وأصيب بأزمة قلبية نقل على إثرها للمستشفى، وحينما علم اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق أوقفه و4 أفراد من الحماية المدنية عن العمل.

- لمع منصور أبو جبل ، بعد ثورة يناير كما وصفة أمناء الشرطة العاملين معه "برئيس ائتلاف أمناء الشرطة" فى الشرقية، وتردد اسمه بداية عام 2013، حين تسبب إيقافه عن العمل فى أول اعتصام لأمناء الشرطة بالمحافظة، حيث أغلقوا بوابة مديرية أمن الشرقية بالزقازيق، اعتراضا على إيقافه "بلا تحقيق" بعد مطالبته بحقوقهم.

- ظهر" أبو جبل " في عام 2015 بقوة، خلال اعتصام أمناء الشرطة فى محافظة الشرقية، وطالب باستقالة وزير الداخلية، وانتقد أبو جبل مقدمي البرامج الذين هاجمواالاعتصام، واعتبروه محاولة من الإخوان لضرب استقرار البلاد، كما وجه عدد من الوسائل الإعلامية اتهامات "بالأخونة" إلى أبو جبل نفسه، وطالب أبو جبل زملائه بعدم مغادرة الاعتصام قائلا: "اللى هيسيب حقه هنا.. هيدبحوه".

- قال منصور أبوجبل، خلال حضوره جنازة أحد أمناء الشرطة الذين قتلوا خلال إحدى المطاردات فى 2014: "إلى متى سنظل نودع زملاءنا من أفراد وأمناء الشرطة بالشرقية، أين القتلة الذين ينفذون هذه الأعمال".

- قبل دخول "أبو جبل" مدينة الإنتاج الإعلامي ليفضح جرائم الداخلية -كما وصفها- بإحد البرامج التلفيزيونية، ألقت السلطات الأمنية القبض عليه فور دخوله، ما أدى إلى اعتصام العشرات من أمناء الشرطة بمختلف الأقسام والمراكز بمحافظة الشرقية، تضامنا معه وزملائه المقبوض عليهم من قبل أجهزة الأمن.

- لم يكتف أبو جبل بالعمل في نطاق محافظة الشرقية كحامي حمى أمناء الشرطة بل تخطاها ليعقد في نفس الشهر اجتماعًا مع زملائه في نادي ضباط الشرطة بأسيوط تحت اسم "مؤتمر لم الشمل" مطالبًا أمناء الشرطة "المحافظة على مساحة الحرية".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads