المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة سوهاج يجتمع بفريق وحدة الجودة بكلية التجارة

الأحد 04/فبراير/2018 - 04:51 م
أيمن الجرادى
طباعة
عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اجتماعا مع الفريق الإداري لوحدة ضمان الجودة بكلية التجارة، وذلك للوقوف على أهم المشكلات والمعوقات، التى تواجه الفريق الاداري للوحدة، وعرض رؤية، وأهداف الوحدة.

وقال رئيس الجامعة، إنه لابد وأن يكون للوحدة دور هام فى تحقيق التميز للكلية للوصول بالطالب إلى أعلى مستوى من الإبداع والابتكار، من خلال تطبيق معايير الجودة، وأضاف عزيز أن الهدف الأساسي للوحدة هو التعاون مع الكلية للحصول علي خريج يتمتع بقدرات ومهارات ذات جودة من خلال التطوير الفعال، وتوفير التدريبات الفعلية التي يحتاجها لمواجهة تحديات سوق العمل وخدمة المجتمع المحيط.

وقال الدكتور خالد عقيلى، المدير التنفيذى للوحدة، ان الفريق يعمل جاهدا لنشر ثقافة التعليم الذاتي بين الطلاب مما يساعدهم في التطور بشكل سريع، والعمل بجانب الكلية للحصول علي الاعتماد الأكاديمي، من قبل الهيئة القومية لجودة التعليم.

وخلال الاجتماع استمع رئيس الجامعة إلى بعض المشكلات التى تواجه فريق الجودة، ومنها عدم توافر مدربين خارجيين لتدريب الطلاب داخل الكلية، بسبب عدم وجود تصاريح لهم من قبل الجامعة، وعدم تخصيص مكان للفريق داخل الكلية لعمل التدريبات المطلوبة وتوفيرها للطلاب، اضافة الي عدم القدرة علي جلب ممولين خارجيين، للتحمل بكافة التكاليف المطلوبة سواء للتدريب او اي نشاط اخر، مع ضرورة توفير وسيلة مواصلات للفريق لتسهيل عملية التنقل للزيارات الميدانية للمصانع وأنشطة الفريق المختلفة او السفر الخارجي.

واستجاب رئيس الجامعة لما تم عرضه من مشكلات، حيث وافق على دخول المدربين الخارجيين، وذلك بعد الاطلاع علي السيرة الذاتية للمدرب، وتوفير احدي قاعات الدور الرابع بمقر كلية التجارة الجديد بالكوامل للتدريب، بشرط عدم تعارضها مع الدراسة، وقد ورحب عزيز بفكرة جلب ممول خارجى بشرط معرفة هوية كل ممول، كما وافق على تخصيص وسيلة مواصلات للتنقل.

كما وافق رئيس الجامعة على تنظيم ملتقي توظيف لشباب الخريجين من كلية التجارة، والسماح بفتح البوابة الفرعية الجامعة الجديدة بالكوامل للتسهيل علي طلاب كلية التجارة، حيث جاري العمل لفتح الباب الفرعي وقريبا سيتم افتتاحه.

حضر الاجتماع، الدكتور عبد العال عابدين مدير وحدة ضمان الجودة، احمد خضيري المدير الإداري لوحدة ضمان الجودة بكلية التجارة، وندا حمدان نائب المدير الإداري للوحدة، وأعضاء الفريق الإداري للوحدة. 

وفى نهاية الاجتماع تم عرض فيديو مصغر ملخص، ما تم إنجازه من مشروعات من قبل الفريق الاداري لوحدة ضمان الجودة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads