المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لـ"بوابة المواطن".. إجراء عملية القلب المفتوح لطفل العتامنة بـ "أبو الريش"

الإثنين 05/فبراير/2018 - 09:50 م
أيمن الجرادى
طباعة
صرح الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، أنه تم التواصل مع أسرة الطفل "محمد" البالغ من العمر 4 شهور والذي يعاني من تبادل في الشرايين القلب، وقامت لجنة من التأمين الصحي بزيارة الطفل بقرية السبايكة التابعة لمجلس قروي العتامنة بمركز طما.

وبمراجعة لجنة جراحات القلب بسوهاج، تبين صدور قرار بتحمل التأمين الصحي كافة نفقات علاج الطفل مجانا بما فيها إجراء عملية القلب المفتوح لإصلاح العيب الخلقي الوراثي "تبادل الشرايين الرئيسية لعضلة القلب" بمستشفى أطفال مصر أبوالريش.

وأضاف "عبدالمنعم" أن لجنة جراحات القلب قررت عدم إجراء الجراحة، قبل أن يصل وزن الطفل إلى 12 كيلوجرام، مشيرًا إلى أن هناك مندوب من التضامن الاجتماعي قام أيضًا بزيارة أسرة الطفل لبحث حالتها اجتماعيا وتقديم المساعدات اللازمة لها.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد فاروق مدير عام فرع التأمين الصحي بسوهاج، أنه تم عرض الطفل على اللجنة المركزية لمستشفى أطفال مصر بأبو الريش، التي أكدت تشخيص التأمين الصحي بسوهاج وعدم إجراء الجراحة قبل اتمام الطفل 12 كجم، وبالتالي متابعة أشعة الدوبلر الملون علي القلب للطفل "محمد" كل ثلاث شهور.

وأشار إلى أن التأمين الصحي يتحمل تكاليف العلاج الطبي طوال هذه الفترة وحتى ما بعد إجراء العملية كون الطفل يتمتع بالتأمين الصحي للرضع "أربعة شهور" ومتابعة حالته الصحية، وتم الاتفاق علي عمل مقابلات دورية بأهل الطفل لمتابعة الحالة أولا بأول والتنسيق مع اللجنة المركزية بمستشفى أطفال مصر بأبوالريش.

كما قدم والد الطفل الشكر للدكتور أيمن عبدالمنعم، لتسخير كافة السبل والوسائل لخدمة الطفل وعلاجه على نفقة الدولة، والذي بعث بقافلة لمتابعة حالة الطفل في الوحدة الصحية بالسبايكة، بالإضافة إلى مندوب من وزارة التضامن الاجتماعي لبحث حالة أسرة الطفل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads