المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البنا " يبحث مع المحافظ سبل تحقيق تنمية زراعية شاملة بجنوب سيناء

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 09:42 ص
آسر الناصري
طباعة
بحث الدكتور "عبد المنعم البنا "، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء "خالد فودة "،محافظ جنوب سيناء، تكثيف سبل التعاون بين الجانبين لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالمحافظة.

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقي، أن محافظة جنوب سيناء تعد من المحافظات الواعدة في مصر والتي تشملها خطط التنمية الزراعية الشاملة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة الحالية، التي توصي بتحقيق تنمية زراعية شاملة في سيناء، ورفع مستوى معيشة أبنائها والحفاظ على إستقرارهم.

وقال البنا أنه سيتم إرسال قوافل بيطرية وارشادية لمحافظة جنوب سيناء، لتقديم الدعم الفني للمربين، وتحصين الماشية، وتوعيتهم بتطبيق التقنيات الحديثة للفحص التناسلي والتلقيح الاصطناعي والجراحة والتحسين، فضلًا عن تنظيم عدد من الندوات الإرشادية والتدريبية لصغار المربين.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة حريصة على دعم كافة المزارعين والفلاحين والمربين بكافة قرى محافظات الجمهورية بما يتماشي مع خطة الدولة لتحقيق التنمية بهذه المحافظات، لافتًا الى ذلك واجبًا اصيلًا لوزارة الزراعة، وأن هدفها الأساسي هو خدمة المزارع والمربي، وتوصيل الخدمة لها دون أي عناء، ورفع العبء عن كاهله.

كما بحث الجانبان سبل التوسع في إنشاء مزارع للإنتاج الداجنى بمحافظة شمال سيناء، وخاصة في مدينة الطور، بما يساهم في زيادة فرص الاستثمار في هذا المجال بالمحافظة، حيث تعد صناعة الدواجن من المشروعات القومية الواعدة التي يجب أن تتضافر كافة الجهود للنهوض بها نظرًا لأهميتها في إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيا المتطورة التي يجلبها المستثمرين، وتحقيق إضافة حقيقية إلى الاقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads