المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ جنوب سيناء يشيد بمستوى التعليم بالوديان ويكافئ الطالبات

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 06:38 م
آية محمد
طباعة
أشاد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمستوى الطلاب بمدراس الوديان والقرى التابعة لمدينة أبورديس "وادي فيران"، مؤكدًا أن التعليم بالمحافظة شهد طفرة هائلة خلال الفترة السابقة وخاصة بالوديان، حيث تم إنشاء عدد من المدارس الابتدائية والإعدادية بهذه الوديان والتجمعات البدوية مع توفير المعلمين بجميع التخصصات لسد العجز، وتوفير استراحات تم تجهيزها على أعلى مستوى للمعلمين، بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات لنقل المعلمين للوديان.

وكافأ المحافظ الطالبات المتميزات في القراءة والإلقاء والتعليم بمكافئات مالية تشجيعا لهن، وطالبهن بمزيد من الجد والاجتهاد لاستكمال المراحل التعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم لمدرسة الحسوة للتعليم الأساسي خلال زيارته لقرية فيران، أمر بمبلغ 5 آلاف جنيه لشراء ماكينة تصوير للمدرسة وتزويدها بإذاعة مدرسية، وخط تليفون وانترنت، كما أصدر تعليماته بإضافة فصول للتعليم الثانوي داخل المدرسة تسهيلاً للطلبة تواكبا مع إنشاء جامعة الملك سالمان بجنوب سيناء.

رافق المحافظ في الزيارة واللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، ومحمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، بجنوب سيناء وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأثنى المحافظ بالأنشطة التعليمية التي قام الطلاب بتنفيذها الخاصة بنبذ العنف والإرهاب.

وقام المحافظ بعقد عدة لقاءات بالمقاعد البدوية لمعرفة مطالب الأهالي الذين قدموا الشكر للرئيس السيسي لسياسته الحكيمة واهتمامه ببدو جنوب سيناء، والمحافظ الذي لم يدخر جهدا في تحقيق مطالبهم.

المحافظ بتوفير مبلغ 10 آلاف جنيها لتطوير مسجد العليات بوادي فيران بإشراف وزارة الأوقاف، كما أمر بتطوير المقاعد البدوية.

وقرر تعديل القبول بمدرسة التمريض بأخذ بمبدأ التوزيع الجغرافي حني يتم تدريب وتعليم أطقم تمريض من أهالي المنطقة وتخدم في تلك المناطق بعد تخرجهم، بناء على طلب الأهالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads