المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جليلة عثمان: المرأة لها دور كبير في التنمية المستدامة

الجمعة 09/فبراير/2018 - 06:17 م
محمد سعد
طباعة
قالت الدكتورة جليلة عثمان النائبة بمجلس النواب إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بمشاركة المرأة المصرية فى التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة٢٠٣٠.

وأضافت عثمان في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش ندوة أقيمت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت عنوان "المرأة المصرية والتنمية المستدامة"، أكدت النائبة جليلة عثمان أن التمكين الاقتصادي للمرأة يتبعه تمكين سياسي، واجتماعي وثقافي، مشيرة إلى أن أساس بداية كل مشروع هو الاقتصاد حيث أن الحرية الاقتصادية هي أساس جميع الحريات .

وأوضحت عثمان أن المرأة لها دورا كبيرا في التنمية المستدامة وفي زيادة معدلات النمو، فالمرأة هي التي تقوم بتربية النصف الآخر للمجتمع وتولد لديه الوعي، والإحساس بالمسئولية و الولاء و الانتماء للوطن و بالتالي دورها في التنمية واضح فهي كل المجتمع و ليست نصفه.

وعن مشاركة المرأة في مشروع الشمول المالي، أشارت أن هذا المشروع يصب في صالح المرأة فكثير من السيدات قاموا بالاقتراض من البنوك لتنفيذ مشاريع صغيرة و متناهية الصغر خاصة بهم وهذا يمثل مشاركة قوية من المرأة في التنمية المستدامة، و كذلك وجود عدد كبير من سيدات الأعمال الذين يمتلكون مشروعات كبيرة تساهم في حجم النمو الاقتصادي.

وعن مشاركة المرأة في اﻻدﻻء بصوتها في الانتخابات الرئاسية القادمة، قالت نائبة البرلمان إن المرأة في مصر تحب دائما أن تستشعر بالأمان و بالتالي تشارك بشكل كبير جدا وايجابي في الانتخابات لضمان تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية وخير دليل على ذلك المشاركة النسائية الكبيرة في الاستحقاقات الدستورية السابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads