المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفوجراف.. 4 أخطاء عليك تفاديها عند بناء أدوار لمنزلك

السبت 10/فبراير/2018 - 04:10 م
منار عثمان
طباعة
"أربعة حوائط" كلمات تحمل بين حروفها معنى الاستقرار، وبالتأكيد شراء أو بناء منزل هو هدف يسعى إليه الجميع، سواء من الشباب لتحقيق حلم الزواج والاستقرار، أو من الفئات الأكبر عمرًا لتحقيق حلم تحسين المستوى، فإذا جاءت إليك الفرصة لتبني منزلك من عدة أدوار فعليك الانتباه لما يلي وتلافي الوقوع من أخطائها:

1- اختيار أرخص مخططات للمنزل لتوفير تكلفة الخرسانة والحديد المستخدم فيها.

2- اختيار مقاول يقدم سعرًا رخيصًا للبناء والعكس صحيح أو اختيار مقاول قليل الخبرة مما يؤدي لاحقًا إلى بروز خلافات بين المالك وبين المقاول والنتيجة الحتمية توقف البناء وتعرض المالك إلى الضرر وخوض معاناة ناجمة عن توقف أعمال البناء.

3- اختيار مواد بناء رخيصة أو غالية.. فكلا الخيارين ليسا في صالح صاحب المنزل.. وتحديدًا اختيار الأرخص لمجرد أنها أوفر سعرًا، دون مراعاة الجودة وغالبًا ما تكون الأعمال التي تتم بتلك المواد مساوية أو تزيد على قيمة المادة نفسها.

4- اختيار مكونات "مغشوشة" وعيوبها غير ظاهرة اثناء التجهيز وسرعان ما تظهر عقب استخدامها في البناء. وعلى سبيل المثال الأعمال الصحية "السباكة".

5- الاستغناء الكامل أو الجزئي عن إشراف مهندس متخصص بمتابعة أعمال التنفيذ "مرحلتي الهيكل الخرساني والتشطيبات" وقد يتسبب بخسائر كثيرة من أبسطها وجود عيوب في بعض مفاصل البناء، دون أن يلاحظها المالك فيجري تسليم المنزل للأخير ليكتشف تلك العيوب لاحقًا بعد أن يكون التعاقد قد انتهى مع المقاول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads