المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الورد لم يسلم من الغلاء.. وعيد الحب للأغنياء فقط

السبت 10/فبراير/2018 - 04:38 م
منار عثمان
طباعة
شهدت محلات الزهور، حالة من الركود في الإقبال على هدايا عيد الحب؛ بسبب ارتفاع أسعارها بشكل جنوني الذي يرجع إلى ارتفاع أسعار الدولار، وتعمد محلات الزهور والهدايا بالقاهرة زيادة أسعارها بشكل خيالي في ليلة عيد الحب، فمن أراد أن يكون "رومانسي" في عيد الحب عليه أن يدفع الثمن، وأن يتحدى إشتعال الأسعار الذي طال أغلب المحلات.

ورصدت "بوابة المواطن"، أسعار الزهور داخل إحدى المحلات بالمهندسين والتي جاءت كالتالي: 

تتراوح أسعار الوردة الواحدة ما بين 20 إلى 25 جنيها على حسب النوع، ويعتبر الورد البلدي الذي يسمى "عرش الأزهار"، أقل سعرًا خاصة الأحمر منه، المسمى بالجوري، لشدة الطلب عليه، ويتراوح سعره من 10 إلى 20 جنيه للوردة الواحدة.

كما يصل سعر بوكيه الورد الصغير منه، الذي لا يتعدى الثلاثة وردات مطعمة بالفل الأبيض، أو أزهار الزينة الصغيرة إلى 60 جنيه، أما بوكيه الورد الذي يصلح كهدية تقدم في مثل هذه المناسبة، فلا يقل ثمنه عن 100 جنيه كاملة.

من ناحية أخرى، اختفى من المحلات هذا الموسم أنواع من الزهور أبرزها التوليب، حيث بلغ سعره 50 جنيه للزهرة الواحدة، ما دفع أصحاب المحلات لعدم شرائه من التجار، لخسارته الأكيدة، أو إخفاءه من المحلات وتخصيصه بالطلب من الراغبين بشرائه.

وفي سؤالنا لأحد أصحاب محلات الزهور، أكد أن هذا العام الإقبال ضعيف بسبب ارتفاع الأسعار ولكن هناك حلول غير تقليدية نقوم بها لجذب الزبائن من خلال وضع الهدايا بها حلويات وشيكولاته كعنصر جذب، وأيضًا لفة الهدية يكون لها طابع للجذب، حيث يتراوح سعر غصن الزهور المستورد بين 20 إلى 25 جنيها، ولكن المصري أرخص فسعر الورد البلدي بلغ 9 جنيهات.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads