المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تؤكد: خطوة سوريا ضد إسرائيل سيغير من استراتيجية القتال في المنطقة

الأحد 11/فبراير/2018 - 12:44 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، عن موقفه من الخطوة التي قامت بها قوات الدفاع الجوي السوري، حيث إسقاط المقاتلة الإسرائيلية، "إف-16"، حيث أشار إلى أن أي خطأ ترتكبه إسرائيل في المنطقة، لن يبقى من دون رد.

وقال شمخاني، على هامش مشاركته في مسيرة حاشدة بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران: "إن إسقاط الطائرة الإسرائيلية من قبل المضادات السورية غيّر معادلة عدم توازن القوى في المنطقة".

وحول الإتهامات التي توجهها كل من إسرائيل وواشنطن، لطهران بأنها هي السبب في التوتر الذي تشهده سوريا، نفي شمخاني كل هذه المزاعم، مؤكدا أن إيران ليس لها أي دور في إسقاط الطائرة الإسرائيلية التي كانت تشن غارة على مواقع في سوريا، وقال إن الدفاعات الجوية السورية هي التي أسقطت هذه الطائرة التي اخترقت الأجواء السورية واعتدت على سيادة البلاد.

يذكر أن طائرة حربية من طراز "أف — 16" سقطت صباح أمس السبت، في المنطقة الواقعة بين مدينتي حيفا والناصرة بعد أن استهدفتها الدفاعات الأرضية السورية، وذلك بعد استهداف سلاح الجو الإسرائيلي لطائرة مسيرة بدون طيار زعم أنها إيرانية واخترقت المجال الجوي الإسرائيلي عند هضبة الجولان السوري المحتل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads