المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمامة تطارد سكان حدائق الأهرام.. و"المحليات" في غيبوبة

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 10:49 ص
طباعة
سطرت كتب التاريخ صفحات وصفحات عن رقي محافظات القاهرة الكبرى فيما مضي.. وعن الشوراع الهادئة وأناقة النساء، لتمر السنوات وتصبح أبرز صورة تجسد شوراع القاهرة هى مشاهد القمامة التى انتشرت في كل شوارع المناطق الشعبية دون تحرك يذكر من المسئولين.

وبنظرة مقربة إلي إحدى المناطق الشعبية المتمثلة في حدائق الأهرام تكدست أكياس القمامة بالشوراع بأعداد تفوق عدد سكان المنطقة، في صورة يندى لها الجبين خجلاً.

المشهد أثار حفيظة سكان منطقة حدائق الأهرام، شارع العشرين، المنطقة الأم، بتكدس أكوام القمامة بجانب جامع المغفرة في مشهد يرثي له، فعلي مساحة أكثر من مائتان متر تكدست أكياس القمامة بالشارع ولا يحيطها من أى جانب سوى سور الجامع الذى يبعد عنها أمتار.

جدير بالذكر أن المشهد المزرى يبعد أمتار عن الجمعية التعاونية لتعمير منطقة حدائق الأهرام، فكيف لمؤسسة دورها الأول يكمن في تعمير منطقة تتغافل عن مثل هذا المشهد، الأمر الذى يمثل المهمة الأولي لمثل تلك الجمعيات.

يشار إلي أن سكان المنطقة من رواد الفيس بوك اختلفوا علي المتسبب وراء تلك الصورة، قال البعض أن السكان هم السبب ولا يمكن أن يتسبب شخص من خارج المنطقة بتلك الآفة التى انتشرت بكل شوراع مصر، وآخرون أرجعوا الأمر إلي تكاسل المسئولين عن المنطقة في القيام بدورهم.

من جانبهم تعجب آخرون من مستنكرى الصورة وقد انتشرت في كل شوراع مصر، وأصبح المشهد طبيعيًا بالنسبة لسكان المناطق الشعبية، في حين طالب آخرون بإقالة المسئولين عن الجمعية لعدم قدرتهم علي القيام بأقل مهامهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads