المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

صور| تعرف على تفاصيل إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 04:25 م
الاجتماع التنفيذي
الاجتماع التنفيذي لمحافظ القليوبية
طباعة
أحمد عبد العظيم
عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات الخدمية.

تحية للقوات المسلحة والشرطة
حيث بدأ "عشماوي" الاجتماع بتوجيه التحية والإحترام والتقدير لرجال القوات المسلحة، وقوات الشرطة في مجابهة الإرهاب، وأدائهم العظيم في تنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018 لتطهير سيناء من الإرهاب، كما أكد "عشماوي" أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى في جميع القطاعات تزامناً مع عملية سيناء 2018، حيث تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية بالانتشار السريع بكل أرجاء المحافظة وعمل دوريات متحركة وكمائن والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لمجابهة أي حالات طوارئ .

مراجعة السلامة الأمنية والإنشائية للمصاعد
شدد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتفتيش ومراجعة اشتراطات الأمن والسلامة الخاصة بالمصاعد في جميع الأبنية الحكومية والمستشفيات وكافة الأماكن الخدمية التي تتعامل مع الجمهور والأبراج السكنية في نطاق المركز والمدينة والحي، وبالتنسيق مع الحماية المدنية والقوى العاملة في هذا الصدد لتلافي أي مخاطر .

وعلى صعيد أخر أعطي "عشماوي" تعليماته بمتابعة أعمال نظافة الشوارع ورفع القمامة منها وتجميلها وإزالة ورفع الرمال من جانبي الطرق، كما أمر رؤساء المدن والأحياء بعمل نموذج لشارع حضاري خالي من الإشغالات ويتم تحميله وإنارتها لافتتاحه الأسبوع القادم. 

إصلاح إشارات المرور المعطلة 
كما أمر المحافظ مدير إدارة المرور بالقليوبية، بسرعة إصلاح إشارات المرور المعطلة وضرورة تواجد رجل مرور للتنظيم في حالة وجود عطل لتلافي من خطر الحوادث، بالإضافة إلى تأمين الحركة المرورية بكافة الطرق السريعة والرئيسية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى خدمات المرور ليلا ودوريات الأمن خاصة على الطرق.

كما وجه "عشماوي" بضرورة التنسيق بين إدارة المرور وإدارة المواقف في نطاق المحافظة، والقيام بعمل حملات دورية بهدف التأكد من الإلتزام بتسعيرة الركوب لسيارات الأجرة المحددة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والقيام بحملات يومية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين خاصة منطقة أسفل كباري الرياح التوفيقي في بنها وميدان سعد زغلول وشوارع شبرا الخيمة.

المرور على جميع المدارس
وخلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية وجه اللواء محمود عشماوي، مدير الأبنية التعليمية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بالمرور على المدارس للتأكيد على سلامة وكفاءة الأبواب والشبابيك ولمبات الإضاءة والمراوح وأسلاك الكهرباء ومراجعة البوابات الحديدية، والتأكد من عدم تواجد زجاج مكسور بالشبابيك وضرورة العزل التام لأماكن الصيانة أو البناء عن الأماكن المتواجد بها الطلبة ومراجعة دورات المياه وعمل الإصلاحات والصيانة اللازمة لها.

وفي سياق متصل نبه "عشماوي" على ضرورة تواجد جميع المعلمين والإداريين والتأكيد على إنضباط العملية التعليمية داخل المدارس، كما أعطى تعليماته برفع القمامة والمخلفات المنتشرة حول المدارس والجامعات والمصالح الحكومية وحظر وضع صناديق القمامة أمام المدارس والجامعات والمصالح الحكومية ودور العبادة وضرورة القيام بحملات أمنية انضباطية أمام مدارس الفتيات للحد من المضايقات والمعاكسات.

فتح منافذ لبيع السلع الغذائية
كما وجه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، جميع رؤساء المدن والأحياء، بالتنسيق مع مديرية التموين، والجامعة، لفتح منافذ لبيع المنتجات الغذائية بسعر التكلفة وتوفير أماكن مناسبة لإنشاء منافذ لبيع اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة وتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الصحة والتموين والطب البيطري لضبط السلع المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وعلى صعيد أخر وجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من إنشاء ممشى نهر النيل على مساحة العشرة أمتار في خلال 4 أشهر والإستعانة بجامعة بنها في تصميم المقاعد الخاصة بالممشى الذي سيقام على نهر النيل .

15 مارس آخر موعد لتقديم طلبات تقنين أملاك الدولة
كما أعلن محافظ القليوبية عن عدم قبول أي طلبات لتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بعد يوم 15 مارس 2018 وعلى المواطنين الراغبين سرعة تقديم أوراقهم قبل إنتهاء الموعد .

المشاركة في الإنتخابات الرئاسية
وعلى صعيد آخر أمر "عشماوي" بضرورة حث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية في المساجد والكنائس والجامعة ومراكز الشباب والرياضة والنقابات والجمعيات الأهلية والأحزاب والشركات والمصانع، كما أعطي تعليماته بوضع الرابط الخاص بالاستعلام عن اللجان الانتخابية على البوابة الالكترونية وتكليف الوحدات المحلية برفع صناديق القمامة الموجودة بجانب اللجان الإنتخابية ومنع تجمعات السيارات بجانب اللجان الإنتخابية، وتكليف المجلس القومي للمرأة بعمل حملات توعوية للسيدات للمشاركة في الإنتخابات والمتابعة المستمرة من قبل الجهاز التنفيذي لأماكن اللجان الانتخابية وعرض أي صعوبات والإنتهاء من جميع الإحتياجات اللازمة للعملية الإنتخابية.
صور| تعرف على تفاصيل إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية
صور| تعرف على تفاصيل إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية
صور| تعرف على تفاصيل إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية
صور| تعرف على تفاصيل إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل قرارات الجامعة العربية رادعة للتجاوزات في المنطقة؟

هل قرارات الجامعة العربية رادعة للتجاوزات في المنطقة؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads