المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

21 فبراير الحالي.. محاكمة 8 متهمين في قضية "رشوة المطار"

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:20 م
صبري بهجت
طباعة
حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، اليوم الثلاثاء، جلسة 21 فبراير الحالي لمحاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بــ"رشوة المطار".

ومن المقر أن تكون محاكمة المتهمين، أمام الدائرة 7 جنايات شمال القاهرة.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، في 3 ديسمبر الماضي، 3 أفراد شرطة بميناء القاهرة الجوي، و 5 آخرين من بينهم 4 متهمين محبوسين، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك في قضية اتهامهم بطلب وقبول وعرض مبالغ مالية وعطايا عينية على سبيل الرشوة وتوسط بعضهم في تلك الجرائم، مقابل تمرير مبالغ النقد الأجنبي المهربة إلى الخارج لمرات متعاقبة بقيمة تجاوز ملياري جنيه، وذلك عبر بوابات وأجهزة تفتيش المنطقة الجمركية بميناء القاهرة الجوي دون ضبطها.

وأكدت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار خالد ضياء، وكذلك اعترافات المتهمين وفحص أجهزة الاتصالات، قيام صاحب إحدى شركات الصرافة ورجل أعمال (هاربين) بالاضطلاع بتهريب كميات كبيرة من النقد الأجنبي، بلغ إجماليها ما يفوق ملياري جنيه بعملات مختلفة إلى خارج البلاد، عبر ميناء القاهرة الجوي، وذلك بالاتفاق مع 3 من أفراد الشرطة العاملين بميناء القاهرة الجوي.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين من أفراد الشرطة العاملين بميناء القاهرة الجوي، كانوا يتغاضون عن تفتيش حقائب الوسطاء من المتهمين (المهربين) مقابل حصولهم على مبالغ الرشوة، وتهريب تلك المبالغ إلى الخارج داخل تلك الحقائب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads