المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجي

المخلافي يجتمع بمدير مكتب الأمم المتحدة لبحث الوضع اليمني

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:53 م
المواطن
طباعة
محمد سعد
عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (اوتشا) لدى اليمن جورج خوري.

وبحثا الجانبان، الوضع الإنساني في اليمن والتعاون والتنسيق القائم بين الجانبين لمواجهة الكارثة الإنسانية الراهنة والتي تسببت بها المليشيا الحوثية.

وتطرق المخلافي - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - إلى جهود الحكومة اليمنية في مواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن، وحرصها على العمل مع جميع المنظمات الدولية من أجل تنسيق الجهود انطلاقًا من مسؤولية الحكومة عن كافة المواطنين اليمنيين من صعدة إلى المهرة دون استثناء، مؤكدًا أن الحكومة اليمنية تعمل على رعاية كافة مواطنيها رغم العراقيل التي تضعها المليشيا في المناطق التي مازالت تحت سيطرتها.

وأعرب وزير الخارجية اليمني عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لمساعدة الشعب اليمني واستعداد الجهات المعنية في الحكومة سواء على المستوى المحلي في المحافظات المحررة أو على المستوى الحكومي لتنسيق الجهود وتذليل العوائق والصعوبات أمام عمل المنظمات الدولية وفق الثقة المتبادلة بين الطرفين والتنسيق.

وأكد أن الجميع يحرص على دخول المساعدات الإنسانية الكافية إلى الموانئ اليمنية الآمنة وخاصة ميناء عدن الذي يمكن أن يتم دخول المساعدات الإنسانية عبره باعتباره قريب من مواقع الكثافة السكانية لعدد من المحافظات اليمنية المحيطة به.

وشدد وزير الخارجية اليمني، على ضرورة وضع آليات شفافة وواضحة لتوزيع المساعدات ووضع حد للمتاجرة بالمساعدات الإنسانية التي يقوم بها الحوثيون واعتقالهم للعاملين في مجال الإغاثة وسرقة الإغاثة الإنسانية والمتاجرة بها في السوق السوداء والتي تحد من وصول المساعدات لمستحقيها.

من جانبه، أعرب رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، عن شكره للحكومة اليمنية على تقديم الدعم اللازم لعمل الأمم المتحدة ومنظماتها، مؤكدًا أن التعاون خلال الفترة المقبلة سيقوم على التنسيق الكامل مع الحكومة اليمنية ومؤسساتها.
حضر اللقاء نائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية الوزير المفوض عبد الحكيم الحمادي، ومدير العلاقات الخارجية والشراكة بمكتب وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة خالد المولد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ستشهد 2018 ولادة سيناء جديدة؟

هل ستشهد 2018 ولادة سيناء جديدة؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads