المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:36 م
حملات أمنية
حملات أمنية
طباعة
محمود الدايح
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، والمواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها. 

ففي محافظة المنيا، ضبطت الأجهزة الأمنية 18 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، و5 قضايا إتجار وتعاطي مواد مخدرة، و2563 مخالفة مرورية، إلى جانب ضبط 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة، كما تم تنفيذ 1615حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 20 قضية مسطحات.

كما تم ضبط 52 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وشنت مديرية الأمن حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدائرة مراكز أبوقرقاص وسمالوط شرق ومطاي وقسم المنيا بمشاركة إدارتي البحث الجنائي وقوات الأمن أسفرت عن تنفيذ 33 حالة تعد متنوعة ما بين حماية النيل وأملاك الري وأملاك الإدارة الزراعية أملاك الدولة وأملاك الطرق والكباري.

وفي سياق متصل، تابع مدير أمن المنيا اللواء ممدوح عبدالمنصف حبيب، الحملات المرورية على الطرق الصحراوية والزراعية وتأكد من استعداد وانتشار الخدمات والأقوال الأمنية والارتكازات ووجه باستمرار تلك الحملات على مدار 24 ساعة بالطريق الصحراوي الشرقي والغربي، والطريق الزراعي (القاهرة - أسوان) بنطاق المحافظة.

وأكد أنه تم تفعيل دور الرادارات للحد من السرعات المتزايدة والتنبيه على سائقي المركبات بضرورة الحفاظ على أرواح وسلامة مستقلي السيارات ومراعاة السرعة المقررة وعدم تحميل أعداد أكثر من المقرر، وذلك حفاظا على أرواحهم.

وفي محافظة القليوبية، تلقى مدير الأمن اللواء إيهاب خيرت إخطارا يفيد قيام مجموعة من الأهالي باعتراض حملة إزالة لمباني على أرض زراعية في شبين القناطر وتعدوا على القوات، وتبين إصابة ضابط بقوات أمن القليوبية بجرح غائر في الرأس وتوصلت التحريات إلى أن الضابط كان على رأس قوة لتنفيذ حملة إزالة بعض المنازل على أرض زراعية بمدينة شبين القناطر.

وأمرت نيابة شبين القناطر بالتحفظ على 9 متهمين اعترضوا حملة إزالة بعض المباني على الأراضي الزراعية وألقوا الحجارة على القوة فأصيب الضابط بإصابات في الرأس.

وفي محافظة الغربية، ضبطت مديرية الأمن 3 قطع أسلحة نارية، و4 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ومتهم هارب، و4 عناصر إجرامية، و4 قضايا أموال عامة، و12 قطعة سلاح أبيض، و66 قضية تموينية، كما تم ضبط 55 سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير، و32 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، و480 مخالفة على نموذج (125) و77 انتظار خاطىء، و3 سيارات لتجاوز خط السير.

كما تم تنفيذ 8 أحكام جنايات، و137 حبس جزئي ومستأنف، و221 غرامة، و30 مخالفة.

وفي محافظة أسوان، قررت النيابة تحت إشراف المستشار خميس عيد المحام العام لنيابات أسوان، إحالة موظف بمحكمة أسوان إلى الجنايات، لاتهامه باختلاس مبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه من أحد المتنازعين في إحدى الدعاوى المدنية.

حيث تبين أن المتهم "م ك" موظف بمحكمة أسوان استغل وظيفته في رد تعويض لأحد الأطراف المتنازعة في دعوى مدنية حكم لصالح المدعي بتعويض قدره 200 ألف جنيه، وبموجب ذلك تسلم المتهم الدفعة الأولى بقدر 100 ألف جنيه لتسليمها للمدعي بالقضية، إلا أنه اختلس منها المبلغ المشار إليه وسلمه فقط 40 ألف جنيه، مما دفع المدعي لتقديم شكوى وبلاغ ضد الموظف، وعلى الفور تم ضبط المتهم وإحالته للنيابة التي أمرت باحالته للمحاكمة الجنائية.

وفي محافظة الفيوم، نجحت قوات المباحث في ضبط عامل خدع مندوب مبيعات واستولى على سيارة الشركة والبضاعة تحت تهديد السلاح وفر هاربا.

وتلقى مدير أمن الفيوم اللواء خالد شلبي إخطارا يفيد بأنه أثناء قيام مندوب مبيعات بتوزيع بعض المواد الغذائية بسيارة خاصة بالشركة لأحد المحال التجارية فوجئ بطلب أحد الأشخاص شراء بعض المواد الغذائية من أجل بيعها بالمحل الخاص واصطحبه وفي الطريق أشهر سلاح ناري في وجهه وأجبره على النزول من السيارة ثم فر بها هاربا.

وقرر مدير الأمن تشكيل فريق بحث؛ لسرعة كشف غموض الحادث حيث تم تتبع السيارة وعمل عدة أكمنة وتم ضبطها بالطريق الدائري بمدينة الفيوم أمام مدخل منطقة قحافة يقودها المتهم "ضياء ص.ع" (32 سنة - عامل) وبحوزته سلاحان ناريان تم التحفظ على السيارة والمضبوطات. 

وفي محافظة الشرقية، نجحت مديرية الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدة المحلية بمركز الزقازيق في إزالة 216 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 49 ألفا و185 مترا من أجود الأراضي الزراعية وتم تسويتها بسطح الأرض وإعادة زراعتها على نفقة المخالف.
وفي محافظة سوهاج، ضبطت مباحث شرطة السياحة والآثار عاملين أثناء قيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزليهما بدائرة مركز أخميم.

وتلقى مدير أمن سوهاج اللواء عمر عبدالعال إخطارا من مركز شرطة أخميم بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث المركز بقيام كل من "م ص" (38 عاما- عامل )، و"م ك" (35 عاما- عامل) بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار داخل منزليهما.

وأكدت تحريات المباحث صحة المعلومات وعقب استئذان النيابة داهمت قوة من المباحث منزلي المتهمين، وتم العثور بمنزل الأول على حفرة دائرية الشكل بعمق 8.5 متر وعثر بمنزل الثاني على حفرة دائرية الشكل بعمق 3.5 متر، تم التحفظ على أدوات الحفر المستخدمة وبإجراء المعاينة بمعرفة لجنة هيئة الآثار، أفادت أن الحفر أثري وبقصد التنقيب عن الآثار.

تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ستشهد 2018 ولادة سيناء جديدة؟

هل ستشهد 2018 ولادة سيناء جديدة؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads