المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تعلن نيتها التحاور مع كوريا الشمالية

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 05:49 م
آية محمد
طباعة
أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن نيتها التحاور مع كوريا الشمالية، جاء ذلم حسب تصريحات الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إين.

وذكرت الإذاعة الكورية الجنوبية "كي بي إس"، اليوم /الأربعاء، أن ذلك جاء في مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس الكوري مع نظيره اللاتفي ريمونس يونيس.

وقال مون إن الولايات المتحدة تنظر إيجابيا إلى الحوار بين الكوريتين، وطالب حكومة لاتفيا بمواصلة تقديم الدعم حتى يؤدي الحوار بين الكوريتين إلى حوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

ومن جانبه قال رئيس لاتفيا إن أولمبياد بيونج تشانج أصبحت أولمبياد سلمية بفضل جهود الرئيس مون، ووصف زيارة المبعوثة الخاصة الكورية الشمالية "كيم يو جونج" إلى كوريا الجنوبية بأنها ذات أهمية خاصة، حيث تمثل رسالة من قبل كوريا الشمالية إلى العالم.

ومن ناحية أخرى، قال مصدر مسؤول في مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية إن تصريحات مون جاءت نتيجة للتقارب في المواقف بين الكوريتين والولايات المتحدة، نتيجة لأولمبياد بيونج تشانج وتطور الحوار بين الكوريتين.
وأعرب المصدر عن تفاؤل الحكومة الكورية الجنوبية بالحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة رغم أنها تنتظر موقفا منسقا من طرف الحكومة الأمريكية -بحسب الإذاعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads