المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحريري: انتهاكات إسرائيلية يومية لسيادة لبنان على أراضيها

الخميس 15/فبراير/2018 - 06:41 م
آية محمد
طباعة
قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للبنان هي شهادة واضحة على التزام الولايات المتحدة باستقرار لبنان السياسي والاقتصادي.

ولفت الحريري خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده ووزير الخارجية الأمريكي اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية التي تُعتبر المانح الأكبر للقوات المسلحة اللبنانية هي شريك استراتيجي رئيسي في محاربة جميع أنواع الإرهاب.

ووجه الحريري الشكر للوزير تيلرسون لدعم بلاده وعلى ثقتها بمؤسسات لبنان الأمنية، لافتا إلى أن هذا الدعم يتماشى مباشرة مع أولويته في بناء مؤسسات الدولة، وأنها الطريقة الوحيدة لضمان استقرار لبنان وديمقراطيته التي ستتأكد من جديد من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة التي ستجري بعد 12 أسبوعا.

وأكد الحريري التزام الجميع في لبنان بسياسة النأي بالنفس لأنها مسؤولية جماعية وتتم مراقبتها عن كثب من جميع مؤسسات الدولة لضمان تنفيذها بما فيه مصلحة لبنان الوطنية في الإبقاء على أفضل العلاقات مع الدول العربية والمجتمع الدولي ككل.

وأشار إلى أنه ناقش مع الوزير الأمريكي التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر "روما 2" ومؤتمر "الأرز" ومؤتمر "بروكسل 2" وتم الاتفاق على أن نجاح هذه الاجتماعات من شأنه الحفاظ على استقرار لبنان الاجتماعي والاقتصادي والمالي.

وأكد رئيس وزراء لبنان حق بلاده في استكشاف واستثمار وتنمية موارده الطبيعية في مياهه الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الخارجية الأمريكي على أن القطاع المصرفي اللبناني لا يزال حجر الأساس في اقتصاد لبنان، لافتا إلى أن هذا القطاع متين وسليم ويخضع للإشراف ويلتزم كليا بالقوانين والأنظمة الدولية.

وتابع الحريري: "لبنان يلتزم بقراري مجلس الأمن الدولي 1701 و2373 ونريد أن ننتقل إلى حالة وقف إطلاق نار دائم، لكن الانتهاكات الإسرائيلية اليومية لسيادة لبنان تعرقل هذه العملية وكذلك الأمر بالنسبة لخطاب إسرائيل التصعيدي الذي يجب أن يتوقف.. الحدود الجنوبية اللبنانية هي أهدأ حدود في الشرق الأوسط وقد طلبت مساعدة الوزير تيلرسون لإبقائها على هذا النحو".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads