المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر الفيديو الذي أسقط عصابة رواد البنوك بحدائق الأهرام

الخميس 15/فبراير/2018 - 11:40 م
وليد سليمان
طباعة
تنشر "بوابة المواطن" الفيديو الذي تسبب في سقوط عصابة رواد البنوك وسرقتهم بالإكراه بمنطقة حدائق الأهرام، ويظهر في الفيديو سيارة المتهمين يستوقفون مدير فندق، في محاولة لسرقته وبصحبته زوجته بمنطقة حدائق الأهرام.

ونجحت وزارة الداخلية في أقل من 24 ساعة بعد نشر الفيديو من القبض على المتهمين وبحوزتهم الأسلحة والسيارة المستخدمة في الحادث وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم، والتي أصدرت قرارًا بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت بلاغًا من "خالد.س"، مدير فندق، بقسم شرطة الأهرام، أفاد فيه بأنه عقب صرفه مبلغ مالي قدره 120 ألف جنيه، من أحد البنوك بمدينة السادس من أكتوبر، وتوجهه إلى محل إقامته بمنطقة حدائق الأهرام مستقلاً سيارته وبرفقته زوجته، وبمنطقة هضبة الأهرام اعترض طريقه أربعة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ملاكي، وبحوزتهم أسلحة نارية وحاولوا استيقافه إلا أنه تمكن من الهرب.

وأضاف المصدر أنه بتشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم "بلال.ر" 35 عامًا، سائق، ومقيم بمنطقة أبو النمرس بالجيزة، مسجل خطر، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 3 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا (مخدرات ، حيازة ذخيرة ، سرقة بالإكراه)، و"رامي.ز" 30 عامًا، سائق، ومقيم بمنطقة الطالبية بالجيزة، ومسجل خطر، و"محمد.ز"، 35 عامًا، سائق، و"محمد.ص"، 34 عامًا، سمكري سيارات، مسجلين خطر.

وأشار إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التى يترددون عليها والمحتمل اختبائهم بها بعدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتكوينهم تشكيلاً عصابيًا فيما بينهم تخصص فى ارتكاب جرائم تتبلع رواد البنوك وسرقتهم بالإكراه.

وبتفتيش مسكن الأول تم ضبط الأسلحة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، ومبالغ مالية من متحصلات نشاطهم الإجرامى عبارة عن "3 بنادق آلية، و3 خزينة لذات الأسلحة، و40 طلقة نارية من ذات العيار، و2 بندقية خرطوش، و7 طلقات خرطوش من ذات العيار، وطبنجة صوت و27 طلقة صوت، 2 قناع أسود، مبلغ مالى قدره 31 ألف و500 جنيه".

وبمناقشتهم اعترفوا بارتكاب 4 جرائم مماثلة بدائرة قسم شرطة الأهرام، وبإخطار اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads