المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

47.5 مليون دولار لتنفيذ مشروع تنموي بالسودان بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

الجمعة 16/فبراير/2018 - 11:53 م
محمد جمال
طباعة
وقع السودان والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) على اتفاق لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بتكلفة 47.5 مليون دولار لرفع مستوى دخل الأسر ومقدرتها على الصمود في وجه تغيرات المناخ في 4 ولايات سودانية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر - في بيان صحفي اليوم الجمعة - إن مراسم التوقيع على "مشروع التنمية الزراعية المتكاملة" جرت بالعاصمة الإيطالية روما ، حيث وقع عن حكومة السودان وزير الزراعة والغابات عبد اللطيف عجيمي وعن (IFAD) المدير العام جيلبر أنجبو.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى دخل الأسر ومقدرتها على الصمود في وجه تغيرات المناخ في أربع ولايات هي سنار، شمال كردفان، جنوب كردفان وغرب كردفان.

وأوضح أن التكلفة الكلية للمشروع تبلغ 47.5 مليون دولار ، تشمل منحة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بقيمة 26.01 مليون دولار ، على أن يمول المشروع تمويلاً مشتركاً من حكومة السودان والقطاع الخاص والمستفيدين أنفسهم.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف المزارعين في المناطق التي تعتمد على مياه الأمطار والذين يزاولون الزراعة التقليدية والأنشطة القائمة على الغابات ، ويغطي 129 قرية وتستفيد منه 27 ألف أسرة من أصحاب الحيازات الصغيرة وصغار المنتجين والنساء الريفيات والشباب.

ونوه بأن المشروع يتوقع أن يسهم في تعزيز الأمن الغذائي ويحد من الفقر بين الأسر الريفية عبر الاستثمار في إنتاج المحاصيل والتسويق والوصول إلى الائتمان وبناء قدرات مقدمي الخدمات في القطاعين الخاص والعام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads