المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 محترفين بين "جنة ونار" كوبر قبل كأس العالم

الأحد 18/فبراير/2018 - 10:27 ص
محمود سعد
طباعة

مع دخولنا في المراحل الأخيرة من التحضير لنهائيات كأس العالم في روسيا، ووضع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الرتوش النهائية على قائمة الاختيارات للاستعداد الأمثل للحدث العالمي.


بدأت الأحلام تخاطر وجدان اللاعبين المصريين سواء المحترفين أو المتواجدين داخل الدوري المصري لتمثيل المنتخب الوطني في كأس العالم.


فلكلا منهم أحلامه بخوض الحدث العالمي، فهناك من حجز أسمه منذ فترة كبيرة في ذاكرة كوبر وهناك من يأمل في لفت أنظار الأرجنتيني لضمه خلال معسكر مارس استعدادا للمونديال.


تستعرض بوابة "المواطن" 8 محترفين بين "جنة ونار" كوبر قبل كأس العالم:


1- عماد متعب:


خرج عماد متعب من الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية للانتقال للدوري السعودي بحثاً عن فرصة المشاركة مع فريق التعاون بعد أن تجمد على دكة الأهلي بفرمان من حسام البدري.


ويرغب متعب والذي بات قريبا من إنهاء مسيرته الكروية في المشاركة الشرفية في كأس العالم وتحقيق حلمه الذي فشل في الوصول له من قبل مع المعلم حسن شحاته بعد أن كان المنتخب قريب من التأهل في مونديال 2010 لولا صاروخ الجزائري عنتر يحيي في شباك الحضري بأم درمان.


2- أحمد الشيخ:


لم يجد الموهوب أحمد الشيخ فرصته في الأهلي بسبب كثرة النجوم في مركزه وهو ما دفعه للموافقة على الرحيل إلى الاتفاق السعودي خلال يناير الماضي على سبيل الإعارة.


ويسعي الشيخ خلال مشاركته الحالية مع الاتفاق في تقديم أفضل ما لديه لإقناع كوبر بضمه خلال الفترة القادمة كواحد من العناصر الهجومية الهامة والمميزة.


3- صالح جمعة:


قميص الفراعنة ليس بالجديد على صالح جمعة، بعد أن شارك من قبل مع المنتخب تحت قيادة هيكتور كوبر، ولكن تراجع مستواه وقلة مشاركته مع الأهلي في الوقت السابق آثارت شكوك كبيرة حول استدعائه من قبل الجهاز الفني نظراً لابتعاده عن الملعب.


وعلى الفور وافق صالح على العرض المقدم من نادي الفيصلي للرحيل للعب في الدوري السعودي وخوض تجربة جديدة هناك بجانب اللعب أساسياً ليثبت أنه لديه أفضلية كبيرة في المشاركة مع المنتخب.


4- حسين السيد "مارسيلو":


واحد من ضحايا الأهلي في الفترة الأخيرة، بعد اعتماد الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري على التونسي علي معلول وصبري رحيل في الجانب الإيسر.


ولكن أزمة الظهير الإيسر في المنتخب الوطني، دفعت مارسليو لمزاملة أحمد الشيخ في الاتفاق على سبيل الإعارة ولعلها خطوة جيدة للاعب للمشاركة وإثبات قدارته أمام هيكتور كوبر قبل الفترة الأخيرة من التحضير.


5- حسين الشحات:


العنصر الأبرز للمحترفين المصريين في الدوريات العربية، نجح الشحات خلال فترة قصيرة على إعارته من مصر المقاصة لفريق العين الإمارات في خطف وسام الإجادة والإشادة من الجميع.


فمنذ الظهور الأول مع العين صال وجال في الملاعب الإماراتية، سجل وصنع العديد من الأهداف ليقرر بعدها فريقه في التفكير بشرائه من المقاصة بشكل دائم، ومن المرجح أن يكون ضمن حسابات كوبر بالفترة القادمة بعد تألقه.


6- عمرو جمال:


رحل الغزال عمرو جمال إلي فريق بيدفيست الجنوب إفريقي على سبيل الإعارة من الأهلي، لتجمد مشاركته مع الفريق وجلوسه في العديد من المباريات على مقاعد البدلاء.


خاض اللاعب فترته الأولي مع بداية الموسم بشكل طيب إلا أن مستواه تراجع في الفترة الأخيرة بجانب توتر علاقته مع مديره الفني ولكنه لا يزال يبحث عن الفرصة للعودة لصفوف المنتخب من جديد.


7- مصطفي فتحي:


لا يختلف اثنين على موهبة وقدرات مصطفي فتحي جناح الزمالك السابق، والحالي مع فريق التعاون السعودي.

فالداهية الصغير نجح منذ ظهوره الأول في إقناع مديره الفني وجماهير الفريق بقدراته وكتب أسمه في تاريخ الدوري بتسجيل أول هاتريك لمحترف مصري في الدوري السعودي، وبدون شك أن أسمه لا يزال موضع ترحاب عندي الأرجنتيني هيكتور كوبر.


8- عمرو بركات:


لامع أسمه مع مصر المقاصة ودخل قطبا الكرة المصرية في صراع على ضمه إلا الأهلي طفي نجمه سريعاً بعد تجميده على الدكة ليقرر بعدها الرحيل للشباب السعودي.


وبالرغم من علمه بصعوبة تواجده مع المنتخب لوجود العديد من الأسماء البارزة في مركزه إلا أنه يسعي جاهداً لتقديم أفضل ما لديه لتمثيل منتخب بلاده في المونديال.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads