المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تفتح ملف أخطر قرار للجبلاية بهبوط 30 فريقا ..والخبراء: سيدمر الأندية الشعبية

الأحد 18/فبراير/2018 - 08:30 م
جمال عقل
طباعة
حسام محرز
حسام محرز
أثارت نية مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، باتخاذ قرار بإقامة دوري محترفين للقسم الثاني في الموسم الجديد، يتكون من 18 ناديًا فقط أسوة بالدوري الممتاز، ومن مجموعة واحدة بدلاً من 3 مجموعات، وهو ما يُعرّض 10 فرق من كل مجموعة بنهاية الموسم الجاري للهبوط بالقسم الثالث، بحيث يشارك في القسم الثاني الجديد 18 فريقًا فقط هم الـ6 فرق الأوائل من كل مجموعة، العديد من التساؤلات والاستياء من معظم أندية القسم الثاني.

حسام محرز..
ويرى بعض الإعلاميين والخبراء الرياضيين، صعوبة تطبيق هذا القرار عمليًا على أرض الواقع، حيث يرى الإعلامي حسام محرز أحد المهتمين بالقسم الثاني، أنه من الصعب تطبيق هذا القرار، وهناك أسباب كثيرة تقف عائقًا أمام تطبيقه وقد يتم التراجع عنه، حيث يأتي على رأسها الدخول في صدام مع الـ 30 نادي المخطط هبوطهم لدوري القسم الثالث، بجانب رفض أندية القسم الثالث تطبيق هذا القرار، خاصة أنه سيضعف آمالهم في التأهل في الموسم المقبل.

وأضاف "محرز"، أن النظام الجديد يهدد باختفاء الكثير من الأندية الجماهيرية أصحاب التاريخ الكبير في الكرة المصرية سبق لهم اللعب بالدوري الممتاز، بسبب احتلالها مركز في وسط أو نهاية الجدول وعلى رأسهم فرق اتحاد الشرطة والقناة ومنتخب السويس والألمونيوم وسوهاج وغزل المحلة والأوليمبي.

وتساءل "محرز": "كيف يمكن تغيير شكل المسابقة وقد قاربت على الانتهاء ولابد من إخطار الأندية قبل بدء الموسم باللائحة الجديد، وهو ما يهدد تنفيذ هذا القرار أيضًا وقد تلجأ الأندية للشكاوي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد قرار الجبلاية، خاصة أنه من الطبيعي أن تنتهي المسابقة باللوائح التي بدأت بها".


سمير موسى
سمير موسى
سمير موسى: تطبيق قرار الاتحاد يكلف الدولة تكاليف باهظة..

ورأى النائب سمير موسى رئيس نادي الزرقا، صعوبة تنفيذ قرار اتحاد الكرة نظرا لبعد المسافات بين أندية الوجه القبلي والبحري، وهذا يحتاج للكثير من الأموال في الوقت الذي تعانى فيه الأندية من قلة الموارد بجانب التكاليف الباهظة لسفر أندية الوجه القبلي للعب مع أندية الوجه البحري، حتى لو كان بالطائرة وهو ما سترفضه الأندية شكلًا وموضوعًا.

وأضاف أن أصوات أندية القسم الثاني كثيرة، ولهذا قد يفكر المسئولين بإتحاد الكرة ألف مرة تجنبا للدخول في صراع مع أندية القسم الثاني، التي قد تلجأ للتربيطات الانتخابية، ووجود كتلة تصويتية كبيرة تمنع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من الدخول في صراع معهم خلال الفترة المقبلة.


أحمد جوهر
أحمد جوهر
أحمد جوهر رئيس المريخ: اتحاد الكرة يتخبط وهبوط 10 أندية قرار ظالم..

أعرب أحمد جوهر رئيس نادي المريخ البورسعيدي، عن استياءه من قرار اتحاد الكرة بهبوط 10 أندية من القسم الثاني للثالث، ووصف سياسة الاتحاد بالتخبط في إدارة المسابقات.

وأكد "جوهر" أن النظام الجديد يضر بمصالح المسابقة، بسبب تغيير القرارات المستمر، وسبق وأن الأندية اعترضت على الاتحاد وأبدت اعتراضها بهبوط 5 فرق، واقترحت هبوط ثلاثة لكن الاتحاد تجاهل رأي الأندية فما بالك بهبوط 10 فرق.

وأضاف أن نظام المسابقة المقترح سيكون ظالمًا، خاصة وأنه لا يتيح مبدأ تكافؤ الفرص في حالة المنافسة سواء على الصعود أو الهبوط.


أبو العنين شحاتة
أبو العنين شحاتة
أبو العنين شحاتة المدير الفني للنصر للتعدين..

أكد أبو العينين شحاتة المدير الفني للتعدين، أن قرار اتحاد الكرة بهبوط 10 أندية من كل مجموعة بالمجموعات الثلاث بالقسم الثاني للقسم الثالث، ما هو إلا مجرد "بالونة اختبار" يطلقها مسئولي الاتحاد في هذا الوقت، وهو نوع من التهريج وعدم وجود نظام للمسابقات، وهذا الأمر يجب دراسته جيدًا ومراعاة ظروف الأندية أولًا وعرض الأمر على الأندية قبل اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.

ياسر الكناني
ياسر الكناني

ياسر الكناني..
وأكد ياسر الكناني المدير الفني للألومنيوم، ما ذكره أبو العينين شحاتة، بأن هذا القرار قد يؤدى إلى تشريد الآلاف من اللاعبين والمدربين، بخلاف أن النظام الجديد لو طُبق سيكون كارثة بكل المقاييس، لعدم مراعاة حقوق الأندية.

وأشار إلى أن النظام الجديد صعب تحقيقه على أرض الواقع، ولابد أن يكون هناك حلولاً أفضل من هبوط 10 أندية من كل مجموعة، وعلى مسئولي الاتحاد وضع حلول واقعية يكون من صالحها رفع مستوى الكرة المصرية وتوسيع قاعدة اللعبة، بدلاً من القضاء عليها إذا ما طبق النظام الجديد الذي سيعمل على اختفاء الأندية الكبيرة مع مرور الوقت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads