المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في 3 خطوات.. تخلصي من مشكلات الخطوبة.. وكوني زوجة سعيدة

الإثنين 19/فبراير/2018 - 11:36 ص
مروة محمد
طباعة
تظهر الإحصائيات مؤخرًا، زيادة معدلات الطلاق وارتفاعها، ويعتقدون خطأ أن الطلاق نتيجته الوحيدة هى البعد عن الطرف الآخر، ولكن لا يدركون أن الخطورة الحقيقية تكمن في انهدام البيت بالكامل وتشرد الأبناء.

ولرغبتنا في بناء البيت وتعميره والتغلب على هذه الظاهرة، نبحث عن المشكلة، وللبحث والوصول للسبب ينبغي عليك البحث في الأساس والجذور، حيث وجدناها تكمن في فترة الخطوبة التي يعتقد البعض خطأ أنها فترة التجمل وإخفاء العيوب وإظهار الجميل منه فقط، فمن المفترض أنها فترة للتعارف والتفاهم وتقبل كل منهم للطرف الآخر بكل عيوبه ومميزاته وتحديد الطريقة الصحيحة اللازمة للتعامل معه.

وعلى الجانب الآخر، قد يعتبرها البعض الآخر فترة صدام وعلى كل طرف منهم أن يكتشف عيوب الآخر، ومن هنا تظهر الكثير من المشاكل، ولذلك تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة. 

معرفة السبب الرئيسي والنقاش:
على كلا الطرفين أن يعوا تمامًا السبب الرئيسي للمشكلة والتناقش حوله، ولكن دون العمل على زيادتها ودون النقاش بعنف، فعلى الطرفين أن يعملا سويًا على تحديد السبب الرئيسي والاتفاق على عدم تكراره.

طريقة الحوار والحب:
على الطرفين انتقاء أسلوب حضاري راقي ومحترم للنقاش ووضع حدود وعلى كلاهما تجاوزها أو الإساءة للطرف الآخر مهما كانت النتيجة، وعلى كلاهما أن يحترم الطرف الآخر ويحترم وجه نظره ورأيه في حل المشاكل المختلفة فالاحترام هو أساس الحب وبدونه لا يوجد حب. 

انسى فرض السيطرة وتجنب التجاهل:
على الطرفين أن يعوا تمامًا أن لكل منهم رأيه الخاص ولا يحاول أحدهم السيطرة وفرض الرأي على الطرف الآخر فلكل منهم شخصيته المستقلة ورأيه الخاص به، ولذلك ينبغي عليهما سماع بعض وألا يتجاهل أيا منهم الآخر لسيتطيعوا حل المشاكل التي تواجههم بطريقة صحيحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads