المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لا تفقد تركيزك.. 5 خطوات هامة لتحسين القدرة على التركيز

الإثنين 19/فبراير/2018 - 11:40 ص
نسمة ريان
طباعة
هل تفقد التركيز بصفة مستمرة ؟.. هل تشعر بعدم قدرتك على إتمام العديد من الإنجازات بصورة جيدة ؟.. هل تشعر أحيانًا بتداخل العديد من الأفكار في فكرة واحدة ؟.. أنت تعاني من فقدان التركيز الذي يؤثر بشكل كبير في الأفكار وترتيبها ومحاولة إنجاز المهام بشكل جيد، إليك خطوات هامة لتحسين قدرتك على التركيز:

- قم بتدوين مهامك:
الاعتماد على الذاكرة وحدها في إنجاز المهام وترتيب الأمور لن يساعدك أبدا في قدرتك على التركيز، بدلًا من ذلك قم بالاعتماد على توافر مفكرة لتدوين كل مهامك وتنظيمها حسب وقتك المناسب بحيث لا تتداخل الكثير من المهام في وقت واحد وتفقد التركيز.

- التركيز على موضوع واحد:
بعد تقسيم مهامك وتوزيعها حسب وقتك المحدد، اجعل تركيزك على العمل الذي تقوم به فقط، دون التشديد بالتفكير في موضوعات أخري سيتم عملها أو الترتيب لها لاحقًا.

-غذي عقلك:
أحرص دائمًا على تغذية عقلك بشكل دائم من خلال قراءة الكتب والصحف والمجلات المفيدة التي يتوافر فيها الكثير من المعلومات القيمة، فهذا من شأنه أن يكون الوقود اللازم والكافي لزيادة التركيز في إنجاز العديد من المهام.

-تعلم كيف تتأمل:
التأمل واحد من أكثر الطرق الهامة التي تساعد على الاسترخاء وتنشيط التركيز بصفة مستمرة، والتأمل خاصة في الصباح يخفف كثيرا من اضطرابات وتوتر اليوم.

- اختيار أطعمة مفيدة:
اختيار الأطعمة المفيدة له دور أساسي في زيادة التركيز، ولذلك تعمد اختيار الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، والبعد عن السعرات الحرارية الفارغة ممثلة في الأطعمة الدسمة والسكريات والمشروبات الغازية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads