المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاء الجرف لـ"بوابة المواطن": صلاح مثلي الأعلى.. وأتمنى المشاركة في الدوري الممتاز

الإثنين 19/فبراير/2018 - 04:03 م
حوار- أحمد البرديني
طباعة
اشتهرت محافظة الغربية بأنها منشأ نجوم كرة القدم، ودائما ما تنجب لاعبين ساهموا بشكل لافت مع الأندية والمنتخب المصري، وأخرهم النجم المصري المتألق محمد صلاح، وكذلك محمد النني وأحمد المحمدي وعلي جبر، وقبلهم وائل جمعة وطارق السعيد وغيرهم الكثير من اللاعبين.

علاء الجرف هو احد المواهب بقطاع الناشئين في نادي طنطا مواليد 2002 ويتوقع له الكثير من مدربيه السير على خطي الكبار والوصول إلي مكانة رائعة مع كرة القدم.

محمد صلاح مثلي الأعلى عالميا.. وأحب الشحات ومحمد جابر محليا..

أتمني أن أشارك مع الفريق في الدوري الممتاز..

الاختلاف في قطاع الناشئين في الأهلي و الزمالك عن باقي الفريق الإمكانيات.. 


"بوابة المواطن" اقتربت من اللاعب و فتح قلبه لنا في الحوار التالي:-

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟

بدأت لعب كرة القدم و أنا أبلغ من العمر 6 أعوام فقط، وعندما أتممت 12 عامًا ذهبت إلي إحدى أكاديميات كرة القدم في مدينة بسيون، وقضيت هناك عامين استفدت فيهما الكثير خاصتا في النواحي البدنية.

التحقت بعدها باختبارات نادي بلدية المحلة وتم قبولي ولكن لم أستمر كثيرا بسبب زيادة تركيزي في الدراسة حيث كنت وقتها في الشهادة الإعدادية.

وماذا بعد ذلك؟

قررت التقدم لاختبارات نادي طنطا قبل عامين وتم اختياري من قبل الكابتن إكرامي صابر الذي كون فريق مميز، ولكنه ترك الفريق بعد ذلك وفي تلك الفترة تلقيت عرضا من فريق الاتحاد السكندري، ولكن تم رفضه من جانب المسئولين.

و رغم كثرة تغيير المدربين في هذا الموسم إلا إني شاركت بصفة أساسية سواء مع ممدوح الشربيني أو وليد المحروقي و صلاح السقا.

ماذا قدمت في أول موسم لك مع فريق طنطا؟

وفي هذا الموسم صعدنا لدوري القطاعات، بعد تألقنا في دوري المنطقة وسجلت أهداف هامه مثل هدفي في مرمي غزل المحلة، وتصدرنا به المجموعة كما كنت صاحب هدف الصعود لدوري القطاعات تحت قيادة عادل ماضي.

هل تري أن التعليم عائق أمامك في الوصول إلي هدفك؟

أسعي دائما للتوفيق بين كرة القدم والدراسة لأن ذلك شرط أساسي من والدي حتى أستمر في كرة القدم، ودائما أحاول استغلال كافة ،وقات الفراغ للمذاكرة والحمدلله أسير بشكل جيد في دراستي.

ما هو مركزك المفضل في الملعب ؟

بدأت اللعب في مركز المهاجم الصريح، لكن مدربي إكرامي صابر رأي أني سأظهر بشكل أفضل في مركز الجناح الأيمن المهاجمـ وتعودت على هذا المركز حاليًا، وأيضا أستطيع أن ألعب جميع مراكز الهجوم حسب تعليمات الجهاز الفني.

من هو مثلك الأعلى محليًا وعالميًا ؟

محمد صلاح هو مثلي الأعلى عالميًا، ويعتبر قدوة لي وأيضا أحب طريقة لعب محمد جابر لاعب طنطا وحسين الشحات لاعب العين الإماراتي.

ما هي طموحاتك وأمنياتك خلال الفترة القادمة ؟

أتمني أن يستمر نادي طنطا في الدوري الممتاز وعلي المستوي الشخصي أتمني الصعود مع فريقي لدوري الجمهورية وأن يكون لي نصيب في الصعود للفريق الأول لطنطا في أي سن أستطيع أن أخدم به الفريق.

أنت من "نجريج" مسقط رأس صلاح...ماذا يمثل هذا لك؟

بالطبع يمثل لي قدوة ومثل اعلي سواء على المستوي الكروي أو الشخصي فهو شخص عظيم لم ينسي أصله وبلده.

هل هناك اختلاف بين قطاع الناشئين في الأهلي والزمالك وباقي الأندية؟

الفرق بين قطاع الناشئين في الأهلي والزمالك وباقي الأندية هو وجود اهتمام أكثر وتوافر الإمكانيات والملاعب، وهذا لا يتوافر في معظم أندية الغربية بنفس الشكل.

هل يوجد لاعبين مميزين غيرك في الفريق؟

بالطبع يوجد الكثير من اللاعبين المميزين وسيكون لهم مستقبل كبير مثل سمير محمد وعنتر البلتاجي وهاني أيمن ومحمد زكريا ومصطفي حسين.

من المدرب الذي تدين له بالفضل في مشوارك حتى الآن مع كرة القدم؟

أدين بالفضل في مشواري لإكرامي صابر الذي دائما ما يوجه لي النصائح ويتحدث معي دائما أن كرة القدم تحتاج إلي العزيمة والإصرار والالتزام داخل وخارج الملعب وبدون هذه الأشياء لن يستطيع أي لاعب أن يحقق هدفه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads