المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر زمان.. "شاي الشيخ الشريب" و"رائحة صفية زغلول" أطرف إعلانات الزمن الجميل

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 04:21 م
نسمة ريان
طباعة
"الزمن الجميل" جميل حتى في بساطته في عرض الأشياء، وبالنظر سريعًا نجد أنه ليس هناك وجه مقارنة يذكر بين إعلانات اليوم بألوانها وأسلوبها المبالغ فيه أحيانًا، وأيضًا بطريقتها التي ربما لا تؤدي الهدف منها، وإعلانات الزمن الجميل في بساطتها ورقيها وربما في خفة دمها أحيانًا، فإليك بعضًا من إعلانات الزمن الجميل في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، التي ربما تتعجب منها من محاولاتهم جذب انتباه عامة الناس بأسماء منتجات، وعبارات ملفتة ورنانة وجذابة ومختلفة أيضًا عن الآن كثيرًا:

شاي الشيخ الشريب
الإعلان عن شاي، ولكن أغرب ما يميزه هو اسمه "شاي الشيخ الشريب"، وقد وضع على الإعلان جملة "طعمه لذيذ.. وصنفه فاخر"، وقد تم وضع صورة كبيرة لأحد الشيوخ وهو يتناول الشاي، وكلمة "شريب" معناها ذواق محبًّا للشاي ويكثر من تناوله بشكل متكرر، ورسم الشاي فى وجدان المصريين بصورة "الشيخ الشريب" ملامح لشخص ارتاحوا له ولابتسامته سريعًا، شخص من بينهم وليس نجمًا سينمائيًّا، به أبوة ويشعرك بقرابة ما أو بأنك حتمًا التقيت به.

رائحة صفية زغلول
من أغرب وأجمل إعلانات الزمن الجميل، وقد كتب على الإعلان "لكي تكوني ساحرة، استخدمي رائحة صفية زغلول"، الذي أضاف عليه "زعيمة مطربات الشرق تبدي إعجابها بزعيمة الروائح العطرية"، ليأتي دور كوكب الشرق "أم كلثوم"، التي شاركت في الإعلان بصورتها وبعبارة مكتوبة وموقعة بخط يدها، قالت فيها: "أحببت رائحة صفية زغلول التي ينتجها محل الشبراويشي.. أم كلثوم".

لبن مصر المبستر
وهو إعلان خاص باللبن المصري المبستر، الذي كان يباع في ذلك الوقت، ويظهر على الإعلان أن سعر نصف الكيلو 35 مليمًا، كما ذكر أنه يباع في جميع محلات البقالة الكبرى، وكتب أيضًا "لاحظ على الزجاجة الغطاء الأزرق وتاريخ اليوم"، وهو خاص بإحدى المؤسسات المصرية العامة للصناعات الغذائية.

صابون "نابلسي سعد زغلول"
ومن الطريف أيضًا في إعلانات الزمن الجميل، استخدام "سعد باشا زغلول" في إعلان دعائي لمنتج صابون، ومحتوى الإعلان عبارة عن صورة لسعد زغلول مع عبارة: "سعد زغلول هو زعيم المصريين.. ونابلسي زغلول هو زعيم الصابون"!

مسحوق "أومو"
من الإعلانات الطريفة أيضًا، صورة فتاتين متقابلتين ترتديان اللون الأبيض، وكتب على الإعلان "إنها كانت تظن أن غسيلها أبيض.. إلى أن رأت هذا الفستان الناصع البياض والذي غسل بـ(مسحوق أومو)". 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads