المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مياه الصرف تحاصر "مجمع مدارس" الرأس السوداء بالإسكندرية.. والأهالي: "مهزلة وانعدام للآدمية"

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 03:32 م
أحمد سعيد
طباعة
سادت حالة من الاستياء بين أهالي منطقة الرأس السوداء، شرق الإسكندرية؛ بسبب غرق شارع الجراج في مياه الصرف الصحي، والذي يضم أكثر من 10 مدارس، حيث حاصرت مياه الصرف المدارس والمنازل، وانتشار بالوعات الصرف الصحى المكشوفة أمام المدارس مما يعرض حياة الطلاب للخطر.

كما اشتكي أهالي المنطقة من انتشار الباعة الجائلين وتعرض العديد من أعمدة الإنارة للتلف والتكسير، فضلا عن حالة الزحام الشديد التي يشهدها الشارع نظرا لضيقه حيث يبلغ عرضه حوالي 4 أمتار، مما لا يسع لاحتواء سيارات المدارس التي تنقل الطلاب، وانتشار عربات الباعة الجائلين بمحيط المدارس، هذا بالإضافة إلي انتشار مياه الصرف الصحي مما يتسبب في عرقلة حركة السير.

وأضاف الأهالي أن ما يشهده الشارع من مشكلات يعد مهزلة بمعني الكلمة، لافتين إلي أن الشارع يضم 10 مدارس وأن كل مدرسة يوجد بها ما لا يقل عن 2000 طالب وطالبة، وأنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي إلي المسؤولين بالمحافظة ولكن دون جدوي.

وأكد الأهالي أن الشارع يعاني من الإهمال منذ سنوات طويلة ولا يوجد أي اهتمام أو تطوير من قبل حي المنتزه أول رغم الاستغاثات المتكررة، مؤكدين أن الأمر يزداد سوءا وسط غياب تام من جانب المسؤولين، مضيفين: " الوضع سيئ جدا والمسؤولين منتظرين وقوع كارثة حتي يتحركوا".

وقالت "مريم" إحدي سكان المنطقة، إن الشارع يقع في نهايته مدرسة "الدكتور محمد البرادعي" ومنذ أكثر من 13 عام والطريق أمامها غير ممهد ولا يوجد به رصيف كما لا يوجد أعمدة إنارة، مشيرة إلي أن أول عام علي افتتاح المدرسة استعانت المدرسة بقوات الأمن المركزي لمحاولة إخراج الأطفال من المدرسة بسبب انتشار مياه الأمطار بمحيطها.

وأكدت أن المياه مازالت حتي الآن تنتشر بمحيط المدرسة، مطالبة بالنظر من جانب المسؤولين إليهم بعين الرحمة وسرعة التحرك لإنقاذ حياة أطفالهم، قائلة: "نحن نطالب بحياه آدمية.. نظره بس للطفل إلى رايح مدرسته.. يمشى على رصيف والشارع لا زبالة ولا مجارى هى طلباتنا دى كتير كده!!".

فيما اشتكت حياة عبد الرحيم، إحدي الأهالي، من وقوع العديد من الكوارث بمجمع المدارس بالشارع، موضحة أن المجمع يضم مدارس ابتدائي وإعدادي بنات، ويوجد أيضا مدرستين للبنين هما "ثانوي عام، وثانوي زراعي"، وأن جميع طلاب المدارس بالمجمع يخرجون في وقت واحد ويتعرض طالبات المدارس لمضايقات ومعاكسات من قِبل الطلاب البنين خاصة طالبات المدارس الإعدادية، الأمر الذي يعد غير إنساني بالمرة، علي حد قولها، مطالبة بنقل مدارس البنين من مجمع المدارس إلي مكان آخر بعيدا عن مدارس الطالبات قبل وقوع العديد من الكوارث وللحفاظ على الفتيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads