المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمير" الأهلي فى حوار خاص لـ"بوابة المواطن": الاهتمام زاد بقطاع الناشئين بعد عودة الخطيب.. وعاشور مظلوم في مصر

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 03:45 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
غالي مثلي الأعلي.. وصلاح منحنا الأمل 

قطاع الناشئين مليء بالمواهب.. وننتظر نظرة البدري

حسام عاشور مظلوم في مصر


الأمير حسام، لاعب وسط النادي الأهلي فريق مواليد 97، ومنتخب الشباب، من أفضل لاعبي فر يق الشباب هذا العام، يقدم مستويات جيدة مع الفريق الأحمر، يفتح قلبه في حوار لـ"بوابة المواطن"، ويكشف عن رأيه في إهمال الفريق الأول لقطاع الناشئين.

في البداية عرفنا بنفسك؟
الأمير حسام عبدالحميد، كنت ألعب في فريق المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، وانضممت للأهلي وعمري 14 سنة ونصف عن طريق سامي قمصان، ومتواجد في القلعة الحمراء منذ 5 مواسم، وانضممت لمنتخب الشباب مع معتمد جمال وخضت العديد من المباريات الدولية.

هل تواصل معك أحد من الجهاز الفني للفريق الأول؟
في الوقت الحالي لا، ولكن في العام الماضي صعدت للفريق الأول وتدربت تحت قيادة حسام البدري، أثناء بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في الجابون.

أسباب الانطلاقة الضعيفة للأهلي في دوري 97 هذا الموسم؟
حققنا 6 تعادلات في بداية الدوري، لكن في الدوري التاني اجتهدنا وأصبحنا قريبين في المنافسة، ودوري 97 قوي ولا يقل من الدوري الممتاز، ويصف البعض أنه أقوي من الدوري الممتاز، ونحتل المركز الثالث حاليا بفارق 4 نقاط عن طلائع الجيش، وباقي 14 مباراة.

صف لنا شعورك بعد الانضمام للأهلي؟
كنت سعيد جدا، وجلس معي سامي قمصان، وخضعت لبرنامج بدني قوي وأثبت نفسي ومضيت عقد في الموسم التالي.

هل هناك إهمال من الجهاز الفني للفريق الأول اتجاه قطاع الناشئين؟
ليس إهمال، ولكن الأهلي يفضل التعاقد مع لاعبين جاهزين، ولعب دوري ممتاز، ولكن في قطاع الناشئين اللاعيبه مش هتكلف النادي حاجة ونؤدي تدريباتنا بشكل قوي وجاهزون للظهور مع الفريق الأول، وإحنا تحت أمر النادي في أي وقت، ومنقدرش نقول للأهلي لا.

هل يوجد لاعبين في الناشئين قادرون على الظهور في الفريق الأول؟
أكيد طبعا، قطاع الناشئين ملئ بالمواهب، وهناك لاعبين تستطيع للعب للفريق الأول، وأبن النادي عارف قيمة تيشرت الأهلي، ويلعب بروح الفانلة الحمراء، ولن يكلف النادي أي شئ

صف لنا شعورك بتعاقد الأهلي مع صفقات جديدة تحت السن وعدم الاستعانة بالناشئين؟
أشعر بالغضب عند تعاقد الأهلي مع صفقة جديدة، لسد احتياجات الفريق، دون تصعيد أي لاعب من فريق الشباب أو قطاع الناشئين.

حاليا في اتجاه في الأهلي للتعاقد مع اللاعبين الصغار من أندية الدرجة الثانية، رأيك في ذلك؟

أنا مش عارف وجهة نظر النادي ايه، لكن فريق 97 يضم لاعبين من منتخب الشباب، وهم الأحق بالظهور مع الفريق والحصول على الفرصة، وجميع أندية الدوري تضم لاعبين من قطاع ناشئين الأهلي، والنادي يرجع ويتعاقد مع أبناءه مرة أخري بملايين بعد تألقهم عقب رحيلهم من القطاع. 

هل رحيل اللاعبين للأندية الأخرى دليل على قله الانتماء في القطاع؟
ليس قلة انتماء، لكن اللاعب يبحث عن مستقبلة عن طريق العروض، أو الاحتراف، لإثبات نفسه في ظل صعوبة الظهور مع الفريق الأول، و بنكون تحت أمر النادي في العودة مرة أخري.

هل زاد الاهتمام بقطاع الناشئين بعد تولي الخطيب رئاسة النادي؟
الاهتمام زاد بقطاع الناشئين بعد تولي محمود الخطيب، رئاسة النادي، وبدأ الجهاز الفني للفريق الأول يلقي الضوء على الفريق ويشاهد بعض مبارياته وحضر سيد معوض، مباراة وادي دجلة الماضية، وشعرنا جميع بالفارق.

هل تلقيت عروض؟
أملك العديد من العروض ولكنها شفهية من أندية الدوري الممتاز.

طموحاتك في الفترة المقبلة؟
أدرب حاليا أملا في الصعود للفريق الأول، وفي حالة عدم الحصول على الفرصة سأرحل عن الأهلي في نهاية الموسم، وهدفي الانضمام لصفوف المنتخب الأوليمبي.

رأيك في أداء حسام عاشور؟
حسام عاشور، تعرض لظلم كبير من المنتخب، وأكثر لاعبي الأهلي حصولا على البطولات، وهو لاعب كبير وملتزم، وأفضل لاعب وسط ملعب في مصر، ويكون هناك فرق في حالة غياب عاشور، ولا ينقصه شئ وينفذ تعليمات الجهاز الفني بكل دقة، خاصة وان بعض لاعبي الوسط يكون دورهم الدفاعي أكثر من الهجومي وهو ما ينطبق علي عاشور.

مثلك الأعلى؟
في مصر حسام غالي، وفي أوروبا أندريا بيرلو

ماذا يمثلك لك الثنائي غالي وعاشور؟
لاعبين كبار جدا وبستفاد منهم خارج الملعب وداخل الملعب.

هل زادة رغبة الاحتراف للناشئين بعد تألق صلاح؟
طبعا.. محمد صلاح يخوض تجربة ناجحة مع ليفربول، وجميع اللاعبين يتمنون تكرار التجربة وينقصه فقط اللعب في ريال مدريد وبرشلونة، وصلاح إضافة كبيرة لأي نادي.

إحساس بتألق أبناء جيلك في مصر وإنجلترا رمضان صبحي وناصر ماهر؟
رمضان صبحي، وناصر ماهر كانوا زملائي في الفريق وأتمنى لهم التوفيق وأتمنى تكرار تجربتهم.

رسالة أخيرة؟
أتمني الصعود للفريق الأول، والحصول على فرصة اللعب في الدوري الممتاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads