المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأركان الروسية" توقف استخدام شبكتي الجيلين الثاني والثالث في قاعدتيها بسوريا

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 04:45 م
محمود رابح
طباعة
أصدر رئيس الإدارة الثامنة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوري كوزنيتسوف أمرا بوقف إشارات الاتصال في شبكتي الجيلين الثاني والثالث ####2G#### و####3G#### في القاعدتين الروسيتين (حميميم) و(طرطوس) في سوريا، حيث تتولى مسؤولية تنفيذ الأمر إدارة قوات المكافحة الإلكترونية.

ولفتت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية إلى أن الوثيقة تنص على ضرورة وقف إشارات الاتصال حتى 30 مارس المقبل على جميع مناطق الوجود العسكري الروسي في سوريا، وفي طرطوس حتى الأول من يوليو المقبل.

ونسبت الوكالة لمصدر في وزارة الدفاع - لم تسمه - القول إن أمر هيئة الأركان العامة جاء على خلفية هجمات الطائرات المسيرة، التي يمكنها تتبع إشارات معينة عن طريق رقم الهاتف. ولم يتم التأكيد على المعلومات رسميا بعد، بحسب (سبوتنيك).

كما نص الأمر على تجهيز غرفة للإنترنت في حميميم، تضم 30 جهاز كمبيوتر من أجل اتصال العسكريين بأقاربهم، بالإضافة إلى غرفة مماثلة في طرطوس، فيها 5 مقاعد بحلول الأول من يوليو.

وكان مسلحون قد حاولوا مهاجمة القاعدة العسكرية الروسية، في مطلع يناير الماضي، حيث استخدموا 13 طائرة مسيرة، إلا أن أيا منها لم يحقق الهدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads