المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ35.. محطات لا تنسى في مسيرة الجلاد "عماد متعب"

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 09:40 م
نبيل خلف
طباعة
هو قناص الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، "ملك التسعين" كما يلقبه عشاقه، آخر حبات الكريز في عصر الكرة الجميلة، هو "أبو البنات" تمارا وسيلين.

يحتفل اليوم نجم الكرة المصرية والنادى الأهلي عماد متعب، والمعار حاليًا لصفوف التعاون السعودي، بعيد ميلاده رقم ٣٥، وتقدم "بوابة المواطن" أهم محطات اللاعب في عالم الساحرة المستديرة من بلبيس إلى أول لاعب أهلاوي يسجل في كأس العالم للأندية.

ميلاده ونشأته

ولد عماد محمد عبد النبى إبراهيم في ٢٠ فبراير عام 1983، بمدينة بلبيس محافظة الشرقية، انضم لناشئي الأهلي عام ١٩٩٦ قادمًا من نادي بلبيس الرياضي.

مشواره 

صعد للفريق الأول في عهد البرتغالي توني أوليفييرا، وشارك لأول مرة بديلاً في مباراة بلدية المحلة نوفمبر ٢٠٠٣، وأصيب في الرباط الصليبي في مباراته الأولى تحت قيادة مانويل جوزيه أمام غزل المحلة في نفس الموسم.

سجل أول أهدافه في شباك أسمنت السويس في افتتاح موسم ٢٠٠٤ - ٢٠٠٥، ونال لقب هداف الموسم برصيد ١٥ هدفًا.

حقق مع الأهلي ١٠ بطولات دوري، سجل خلالها ٧٥ هدفًا، من ١٩٠ مباراة شارك فيها، يأتي بها في المركز السادس بين كبار هدافي الفريق.

وفاز بلقب كأس مصر ٣ مرات، سجل خلالها ١٩ هدفًا في ٢٤ مباراة، كما ساهم في تحقيق لقب السوبر المصري ٧ مرات.

وعلى مستوى إفريقيا، يعتبر عماد متعب ثالث كبار الهدافين المصريين، حيث سجل ٢٨ هدفًا في ٩٣ مباراة.

كما شارك في ٩ مباريات في كأس العالم للأندية سجل خلالها هدفين، وهو أول أهلاوي يسجل في كأس العالم للأندية.

احترف في الدوري السعودي مرتين، الأولى معارًا لاتحاد جدة موسم ٢٠٠٨ - ٢٠٠٩ وتوج بلقب الدوري السعودي، وحل ثالثًا في قائمة هدافي المسابقة برصيد ١٠ أهداف، في ٢٦ مشاركة مع اتحاد جدة السعودي، وانتقل في يناير الماضي للتعاون أيضًا على سبيل الإعارة.

مشواره الدولي مع المنتخب 

قاد منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام ٢٠٠٣ تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، وكما ساهم في وصول المنتخب للدور الثاني في كأس العالم باليابان.

انضم للمنتخب الأول ٢٠١٤ تحت قيادة حسن شحاتة، وساهم في تتويج المنتخب بثلاثة ألقاب إفريقية قارية هي: ٢٠٠٦ - ٢٠٠٨ - ٢٠١٠.

أهم ألقابه

اشتهر النجم متعب بالكثير من الألقاب، منها "المتعب، والمؤلم ، والمزعج" و"جلاد الحراس"، و"ملك +٩٠" و "أبو البنات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads