المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رسالة نارية.. السيسي عن استيراد الغاز من إسرائيل: "مصر جابت جون كبير أوى"

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 01:08 م
آية حسن
طباعة
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، افتتاح أول مركز لخدمات المستثمرين بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حضر الافتتاح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
وشكر الرئيس السيسى كل العاملين بمشروع المستثمرين، وطالب هيئة الرقابة الإدارية وأمانة مجلس الوزراء، بتفقد الإجراءات التى تتم في المشروع بشكل مستمر، مشددا علي أن المتابعة المستمرة تحقق لها ما يطلبه.

كما وجه الرئيس السيسي عدة رسائل حول ملفات هامة أثيرت خلال الأيام الماضية كان علي رأسها ملف التعاقد لاستيراد غاز إسرائيلي بواسطة عدد من الشركات العاملة في مصر.
وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح مشروع المستثمرين بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء، أن هناك مجموعة من الشباب تحت اسم "مجموعة المتابعة" ستقوم بالمراجعة أيضا، ويقومون بتقديم تقرير عن كيفية التطوير بالمشروعات، وطالب بتقرير أسبوعى بعدد الشركات التى يتم تنفيذها، وذلك من الرقابة الإدارية ومن أمانة مجلس الوزراء، والمشاكل والصعوبات التى تواجهها.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيىسي، أنه يثق فى كل مواطن مصرى كما يثق في أن كل جهد مبذول سيصب فى مصلحة الوطن، والذى سينعكس بالتالى ويظهر على المؤسسات، مشددا علي أننا يجب أن نعطى فرصة لكل المستثمرين ورجال الأعمال، أن يعملوا فى بيئة نظيفة.

 
وعن توقيع صفقة غاز بين شركات غاز خاصة تعمل في مصر، وإسرائيل، أشار الرئيس السيسى موجها كلمته إلى المصريين قائلا: "يا مصريين نحن نستهلك من الإنتاج المصري من الغاز والسولار من 800 مليون إلى 1 مليار دولار شهريا أى من 12 الى 13 مليار دولار سنويا، يعنى لو بنشتري من إسرائيل بـ125 مليون دولار شهريًا، فإحنا كده وفرنا كتير شايفين فرق السعر".

وأضاف السيسى أنه كان يحلم بمصر كمركز إقليمى للطاقة فى المنطقة قائلا "النهارده الحمد لله مصر حطت رجلها على أول الطريق، وبهذا الإجراء "جيبنا جون كبير أوى"، مضيفا "لدينا تعاملات وتسهيلات للغاز ليست فى أى دولة أخرى".
وتابع السيسي كلامه للمصريين قائلا "دي بلدكم مش بلد حد تانى ومش هتقوم غير بكم"، مضيفا أن اليوم مصر تقدمت خطوة لكي تصبح مركزا إقليميا للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، مشددا علي أن في سبيل هذه الخطوة قدمت الحكومة المصرية تسهيلات للمستثمرين غير موجودة في دول كثيرة، كما أن تطوير البنية الاساسية ضروري من اجل مناخ جيد للاستثمار في الدولة، مؤكد ان من يحكم مصر هو القانون الذي يسري على الجميع، وأولهم رئيس الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads