المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطيب مسجد "دليور" المنصورة: "السوشيال ميديا" السبب الرئيسي في الشائعات

الجمعة 23/فبراير/2018 - 02:16 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
أكد الشيخ سعد عبد الدايم، إمام وخطيب مسجد "دليور" بالمنصورة على خطورة الشائعات خلال خطبة اليوم الجمعة. 

وذكر قول الله تعالى "الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ" قال ابن كثير: "أي: يختارون ظهور الكلام عنهم بالقبيح.. لإنسان خليفة الله في الأرض، فضَّله وكرَّمه على بقية المخلوقات، وكلَّفه بعمارة الأرض وصُنعِ الحضارة فيها والاشاعة أداة من أدوات التدمير في المجتمع ولم تكن بلدنا بمنأى عن هذا الامر ولذلك كانت محل نظر للمسؤولين فذكرت إحصائيات شهر 112017: في دراسة برلمانية حديثة، عن أن هناك 53 ألف شائعة تم إطلاقها داخل مصر خلال 60 يوما، وتحديدا فى شهرى سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وذلك من خلال وسائل مختلفة، كانت النسبة الأكبر منها عبر السوشيال ميديا، كلها كانت تطال الدولة المصرية فقط.

وأوضح أن هناك كذب وافتراء وبهتان وآفك وسمى القران الاشاعة افك لانه اشد هذه الأنواع، وتحتاج الاشاعة الى بيئة ترعى فيها والمدينة المنورة كانت بيئة خصبة لذلك اذ كان بها المنافقون."لئن لم ينته المنافقون والمرجفون في المدينة"، وحاليا نجد نفس البيئة الخصبة عندما نجد ذلك في السوشيال ميديا فاحذر ان تكون من المرجفين في المدينة فلا تعمل على مشاركة منشور في الفيس بوك الا اذا كنت متاكدا فان ما تقوم بعمله بمثابة الشهادة والشهادة وانها لابد ان تكون كالشمس.

وأشار إلى حتى وان كان الامر يسيرا يقول الحق وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم. فاياك ان تشارك في جريمة قتل خاصة في هذا التطور العظيم في الفيديو والفوتو شوب والتغيير في الصور والفيديوهات مما يوهم المشاهد.. وتجد فيديو اخر عنوانه يغاير ما بداخله ليعطي لك ايحاء قبل ان تستمع اليه فتقتنع بالفكرة، وتذكر قوله تعالى ان الذين جاؤوا بالافك عصبة منكم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads