المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

12 فنان أوقفتهم النقابة بفرمان عن العمل.. آخرهم مريم حسن ومحمد ثروت

الجمعة 23/فبراير/2018 - 08:05 م
نور محمد
طباعة
قررت نقابة المهن التمثيلية الوقف تجاه التجاوزات الأخيرة الصادرة من بعض الممثلين، خصوصًا خلال الفترة الأخيرة، حيث أعلنت النقابة والنقيب د.أشرف ذكي إيقاف العديد من الممثلين، الذين وصلوا لـ6 خلال الفترة الماضية.

حيث صدرت قائمة بأسماء الـ 6 أشخاص، واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، وذلك بسبب عدم وجود تصاريح عمل تسمح لهم بأحقية مزاولة المهنة.

وضمت القائمة مجموعة من النجوم الشباب، أبرزهم: مريم حسن، ومحمد ثروت، ويسرا المسعودي، وإسلام جمال، وهنادي مهنّا، وغنوة محمود، وأكدت النقابة أنّ قائمة جديدة من "الموقوفين" سيتم الكشف عنها خلال الفترة القريبة القادمة.

القرار تم اتخاذه في أول اجتماع لمجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، بعد تراجعه عن الاستقالة، وتم الإعلان عن عزم النقيب اتخاذ قرارات عدة، خاصة بضبط آلية العمل للأعضاء في السوق خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن تعرّض أشرف زكي لهجوم كبير من قبل بعض الأعضاء، لعدم قدرة النقابة على توفير العمل لهم.

لم يهتم بعض من هؤلاء الممثلين لأسباب غير معلومة علي عكس الفنان محمد ثروت، الذي لم يتأخر في الظهور والرد على النقابة وتصحيح أوضاعه القانونية.

وقال ثروت: أحترم وأكنّ كل التقدير والحب لنقابة المهن التمثيلية، أما في ما يتعلق بمخالفة قوانين ولوائح النقابة فهذا شيء أرفضه بشكل شخصي، ولا أقبل على الإطلاق بأن أسلك هذا الطريق، أو يسلكه أحد غيري، لأننا في بلد يحترم القوانين، ومهنة لابد أن يكون كل من يعمل بها، قدوة للجميع".

دينا الشربيني كان لها نصيب من الإيقاف، ففي أواخر 2014 صدر حكم بحبسها لمدة عام، بتهمة حيازة المخدرات، لتقرر بعدها نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف عبد الغفور بوقف الفنانة عن العمل.

أما محمد رمضان فكانت له مشكلة من نوع أخر، حينما تعاقد مع شركتين في موسم واحد، حيث أعلنت نقابة المهن التمثيلية في عام 2014 بإصدار قرار وقف الفنان محمد رمضان بعد وصول شركتى "الصباحى وفيردى" لطريق مسدود.

أما أحمد الفيشاوي فكان الإيقاف في بداية الأمر من قبل غرفة صناعة السينما حينما أصدرت قرارًا إلى كل المنتجين، بعدم إدراج اسم الفنان أحمد الفيشاوي، في أي من الأعمال الفنية، علي خلفية أزمتة مع المنتجة ناهد فريد شوقي.

أما نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، فأشار إلى أن النقابة ستجري تحقيقا مع أحمد فيما تم نسبه إليه في حيثيات شكوى ناهد فريد شوقي، وبناء على نتائج التحقيقات سيتم اتخاذ القرار اللازم تجاه الفنان الشاب.

وكان للممثل أحمد مالك موقف غير أخلاقي حينما استهان برجال الشرطة في عيدهم القومي يوم 25 يناير، وقتها قرر نقيب المهن التمثيلية إصدر قرار، بوقف إعطاء تصاريح للممثل أحمد مالك، وذلك بعد ظهوره في فيديو يسخر من رجال الشرطة.

كما أصدرت النقابة قرار بفصل عدد كبير من الممثلين المنتمين إليها، لمخالفتهم لقواعد وقوانين النقابة، وجاء من هؤلاء الأسماء وجدى العربى ومحمد شومان، وقال د.أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، إن القرار الصادر بفصل الممثلين المذكور أسمائهم، وبالتحديد وجدى العربى ومحمد شومان، ليس له علاقة بموقفهما السياسى، ولكن لإهمالهما اشتراكات النقابة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads