المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة 23/فبراير/2018 - 09:04 م
ندى محمد
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات ، اليوم الجمعة ، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون ، وتجار المواد المخدرة ، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 6 قطع سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن 3 بنادق خرطوش و3 قطع فرد محلى و2 طلقه خرطوش، بالإضافة إلى ضبط قضيتين للإتجار وتعاطى مواد مخدرة.

وتمكنت الحملة من ضبط 2619 مخالفة مرورية شملت ضبط 66 دراجة بخارية وسيارة وتحرير 631 مخالفة دراجة و1921 مخالفة سيارة وضبط 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 15 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم تنفيذ 1200حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 18 قضية مسطحات.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 53 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية .. وتحررت المحاضر اللازمة والعرض على النيابة للتحقيق.

وفي محافظة المنوفية ، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بمركز بركة السبع.

وكان اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية ، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز بركة السبع يفيد تقدم المدعو "م.م.أ" (42 عاما موظف) ببلاغ بتضرره من كل من جاره "م.إ.ا.س" (60 عاما مدرس) ونجله "عصام" (22 عاما مؤهل متوسط) و"ع.ع.ع.ب" (28 عاما مؤهل متوسط) لقيامهم بأعمال حفر بأعماق كبيرة بمنزل الأول مما أدى إلى حدوث ضرر بحوائط منزله المجاور لهم بغرض التنقيب عن الآثار. وبالانتقال والفحص تم ضبطهم وبالمعاينة تبين وجود حفرة قطرها متر ونصف وعمق 8 أمتار كما تم ضبط أدوات الحفر.

وبسؤالهم ، إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بغرض حفر خزان صرف صحي وليس التنقيب عن الآثار ، تحرر محضر وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة.

وفي محافظة الغربية ، شنت أجهزة تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية وإزالة التعديات على أملاك الدولة والرقعة الزراعية ومنافع نهر النيل بنطاق المحافظة حملة لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 81 حالة تعد على الرقعة الزراعية ومنافع الرى والصرف وأملاك الدولة بقرى ومدن مركز المحافظة.

وفي محافظة الفيوم ، واصل اللواء خالد شلبي مدير الأمن جولاته التفقدية بمختلف المواقع الشرطية والمنشآت الهامة والحيوية للتأكد من جاهزية القوات واستعداداتها للتعامل مع كافة الاحتمالات.

وشملت الجولة المرور على التمركزات والأكمنة بدائرة المدينة ونقاط التفتيش الأمنية بالطرق السريعة والطريق الإقليمي بنطاق دائرة المحافظة ، ووجه مدير الأمن القوات بضرورة اتخاذ كل الحيطة والحذر وتوسيع دائرة الاشتباه لمواجهة أي خروج عن الشرعية أو إخلال بأمن واستقرار البلاد.

كما التقى بالضباط والأفراد بالتمركزات ونقاط التفتيش ، مؤكدا ضرورة اليقظة والجاهزية باستمرار للقيام بواجباتهم المنوطة بهم في ظل الظروف الأمنية الراهنة ومواجهة كافة المواقف الطارئة ، وأكد على أهمية احترام المواطنين والعمل بروح القانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads