المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتصاد

وزيرة الاستثمار: المرحلة المقبلة هامة للغاية بالنسبة لمصر ولبنان

السبت 24/فبراير/2018 - 09:21 ص
طباعة
ندى محمد
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إن هناك توافقا وإتفاقا على خطة مستقبلية اقتصادية بين مصر ولبنان، وإن المرحلة المقبلة مهمة لكل من البلدين فى مجال الاقتصاد. واصفة لقاءها برئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى في بيروت بأنه أكثر من ممتاز.

جاء ذلك فى كلمة للدكتورة سحر نصر خلال لقائها الليلة الماضية مع مجلس الأعمال المصرى اللبنانى بحضور وزير الاتصالات اللبنانى جمال الجراح ممثلا لرئيس الوزراء سعد الحريرى ونائب رئيس الوزراء وزير الصحة غسان حصبانى وسفير مصر لدى لبنان نزيه النجارى ورئيس الجانب اللبنانى فى المجلس نزيه نجم ورئيس الجانب المصرى فى المجلس أحمد السويدى ونقيب الصيادلة بلبنان ربيع حسونة وعدد كبير من رجال وسيدات الأعمال فى البلدين.

وأشارت نصر إلى أنها ناقشت مع رئيس الوزراء البناني سعد الحريرى الأثر الإيجابي لتلك الاتفاقيات التى تم توقيعها أثناء انعقاد اللجنة المشتركة سواء فى مصر أو لبنان فى جميع المجالات سواء فى مجال الدواء أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك ايجاد فرص عمل للشباب وزيادة الاستثمارات المشتركة وخاصة الاستثمارات التى فيها ميزة تنافسية لأن الدول المتقدمة مبنية على الاقتصاد.

وأوضحت أن العلاقة بين مصر ولبنان علاقة استراتيجية ومتميزة سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى . لافتة إلى أنها حريصة كل الحرص على أن يتم تفعيل هذه العلاقة الاستراتيجية إلى خطة عمل فعلية.

وأكدت حرص مصر على العلاقات المتميزة مع لبنان، لافتة إلى أن أول زيارة قامت بها بعد تولى حقيبة الاستثمار كانت للبنان وأنها استمعت خلالها إلى المشاكل والتحديات التى يواجهها المستثمرون فى مصر وقد تم العمل على حل هذه المشاكل وعمل إصلاحات كثيرة من بينها إصلاحات تشريعية.

وأضافت أنه تم كذلك اصدار قانون الاستثمار الموحد الذى يعد من أفضل القوانين وسبضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية.موضحة أنه خلال لقائها مع عدد من المستثمرين اللبنانيين أكدوا لها أن جميع المشاكل التى كانوا يواجهونها منذ عام فى مصر قد تم حلها وأان كافة إجراءات الاستثمارات قد تحسنت.

من جانبه ، قال جمال الجراح وزير الاتصالات اللبنانى إن العلاقة بين لبنان ومصر علاقة متميزة خاصة العلاقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء سعد الحريرى لافتا إلى أن تلك العلاقات ستعمل على دفع عجلة التعاون الاقتصادى بين البلدين.

بدوره، أشار سفير مصر لدى لبنان نزيه النجارى إلى أن العلاقة بين مصر ولبنان علاقة نموذجية وفريدة لافتا إلى أن هناك آفاق ومزيدا من التعاون بين البلدين وهى الفائدة التى نسعى اليها جميعا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads