المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجلاء أبو المجد لـ"بوابة المواطن": "نوبيات من أرض الدهب" تعد الفتيات لانتخابات المحليات

السبت 24/فبراير/2018 - 04:13 م
أسماء حامد
طباعة
قالت نجلاء أبو المجد، منسق مبادرة "نوبيات من أرض الدهب"، إن المبادرة تعمل منذ 2013، وهدفها التمكين السياسي والاقتصادي لسيدات النوبة.

وأضافت "أبو المجد، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "نفذنا من خلال المبادرة بعض المشروعات الصغيرة لنساء النوبة، كما عملنا على تأهيل الفتيات النوبيات لاقتحام الانتخابات سواء البرلمانية، أو المحلية أو بعض النقابات"، موضحة: "هناك كثير من الفتيات استطاعن أن يلتحقن بانتخابات النقابات، ومنهن مؤهلين لخوض الانتخابات المحلية".

وأشارت نجلاء أبو المجد، قائلة: "شاركت في كتابة كتاب تحت عنوان التشريعات المؤثرة لدخول النساء البرلمان وهذا الكتاب على المستوى الإقليمي شارك به مجموعة من الدول العربية من تونس والمغرب والأردن".

ونوهت: "أن المبادرة أطلقت هاشتاج #النوبيات_قادمات، وحقق استجابة كبيرة"، كما أن مبادرة "نوبيات من أرض الدهب"، تعمل حالًا على إعداد الفتيات لدخول الانتخابات المحلية المقبلة، وتم التواصل مع سيدات في نصر النوبة وبعض السيدات المتواجدين في القاهرة والجيزة، كما توقعت بأن تكون المبادرة أكثر فعالية في الفترة المقبلة، وكما سوف يتم عقد بروتوكول مع النادي النوبي العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads