المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الشعراوي: المحافظة تحظى بأكبر عدد من القيادات النسائية

الإثنين 26/فبراير/2018 - 06:23 م
هالة توفيق
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن المحافظة تحظى بأكبر عدد من القيادات النسائية في كافة مواقع العمل والمسئولية بالجهاز التنفيذي والقطاعات الإدارية، مشيرًا إلى أن الحركة الجديدة لرؤساء المدن والمراكز والأحياء شملت تولى 4 سيدات هذا المنصب، وذلك من خلال اختبارات دقيقة ومقابلات شخصية متعددة هذا فضلا عن قيادات أخرى في مواقع العمل والمسئولية كنواب ومساعدو وسكرتيروا عموم لرؤساء المدن يصل عددهم إلى 42 سيدة هذا بالإضافة إلى سيدات رؤساء قرى إضافة إلى مديرو عموم إدارات مركزية بديوان المحافظة.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الدقهلية، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة على مستوى الجمهورية، الملتقى الإقليمي "صوتك لمصر بكرة" الذى نظمته المحافظة من خلال الإدارة العامة للتنمية البشرية بأشراف الدكتورة هدى بلاط، مدير عام الادارة، بالتنسيق والتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية برئاسة ا.د فرحة الشناوي، مقررة فرع الدقهلية، بحضور الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس وعضو مجلس النواب، وا.د سعد الدين الهلالي، عضو المجلس القومي للمرأة وأستاذ الفقه المقارن جامعة الأزهر، واللواء أشرف موافى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام للدقهلية، المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد للمحافظة، وممثلي سيدات المحافظات المجاورة "الغربية ودمياط والشرقية والمنوفية"، وأعضاء مجلس النواب بالدقهلية، وأعضاء المجلس القومي بالدقهلية.

وأشار المحافظ، خلال الملتقى أن المرأة في الدقهلية تثبت ذاتها دائما في مواقع المسؤولية فضلا عن تميزها بحبها للعمل وطهارة اليد والصدق في العمل، مضيفًا أن دور المرأة المصرية يتعاظم يوما بعد يوم توليها مواقع القيادة فى كافة المجالات. 
وأوضح المحافظ، أن المؤتمر يستهدف دفع المرأة نحو المشاركة الفعالة فى جميع اشكال الانتخابات والإدلاء بأصواتهن تعظيما لدورهم الوطني، مشيرًا إلى أن دور المرأة فى 30 يونيو كان كبيرا أعاد مصر من الظلام إلى النور، وهى لها دورها الأعظم لما نحن فيه الآن. 

من ناحية أخرى أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن حياة ومستقبل مصر القادم أمانة في أيدي المرأة لدورها الرائد داخل الأسرة المصرية هذا من ناحية الدور الاجتماعي الأصيل لها فى الأسرة بإعداد الأجيال.

وأضافت مرسي أن لها دور آخر أصيل وهام وهو المشاركة المجتمعية فى مستقبل الوطن وعليهم التوجه لصناديق الاقتراع للمشاركة الفعالة فى رسم مستقبل وطننا الغالى مصر. 

وأشارت مايا، إلى أن إعلان الرئيس السيسي عام 2017 عامًا للمرأة المصرية هو طرح جاد للنهوض بحال المرأة على كافة المستويات، وتأكيد دورها الأصيل والحيوى فى المجتمع.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads