المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ملاك الوادي الأخضر لـ"السيسي":"الإسكان أخدت أراضينا دون وجه حق"

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 01:55 م
داليا محمد
طباعة
طالب ملاك الوادى الأخضر وبوابة 7 بالسادس من أكتوبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتدخل لإنهاء أزمة الملاك مع وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي، والتي لاتزال مستمرة إلى الأن، بسبب ضربه عرض الحائط بالتخصيص الصادر من الهيئة للملاك وإستيلاء هيئة المجتمعات العمرانية على أراضيهم دون وجه حق.

وأضاف المتضريين خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام وزارة الاسكان، أن ماتقوم به الإسكان، لا يليق بمتطلبات الدولة المصرية التي تدعم الاستثمار وتحافظ على حقوق الجميع دون تفرقة، مضيفيين إلى أنهم مستمرون في مطالبهم العادلة لحين البت في حقوقهم وحقوق أبناءهم.

من جانبه، قال المهندس أحمد عبدالغنى المتحدث بإسم ممثلي بوابة 7، أن الملاك "طفح الكيل بهم"، على مدار 3 سنوات من المعاناة، حيث أنهم قد قاموا بشراء الأرض من شركة 6 أكتوبر الزراعية بعد الإطلاع على خطابات التخصيص من هيئة المجتمعات العمرانية وقاموا بسداد ثمن الأرض بالكامل، وأنهم حازوا الأرض منذ عام 1998 حيازة هادئة ولديهم حيازات زراعية بخاتم شعار الجمهورية والبعض معه تراخيص بناء وأنهم قد أثبتوا الجدية فى الزراعة.

وأكد عبد الغني، أن موقف الوزارة من التعامل مع الملاك غريب رغم وجود جمعيات أخرى يتم التعامل معهم بصورة جيدة، مؤكدًا أن الدستور قد ساوى بين جميع المواطنين، ولابد أن يتعامل الجميع على هذا الأساس الذي رسخه الرئيس السيسي خلال الفترة السابقة، مضيفًا إلى أن هذا أبرز معاني العدالة والمساواة وتأكيدًا لحقنا الأصيل فى المعاملة بالمثل.

ومن جانبه، أضاف الدكتور ضياء الدين، أحد ملاك الوادي الأخضر، أن الهيئة قد وعدت بصدور قرار خاص بأرض الوادى الأخضر وبوابة 7، ثم نشر إعلان خاص بهم بالجريدة الرسمية لتوفيق الأوضاع على غرار حالات أخرى مماثلة، ولكننا فوجئنا بالتعامل معنا كواضعى يد وليس ملاك معهم عقود تخصيص خالصة الثمن من شركة الوادى الأخضر، وأن الأرض تحت حيازتنا منذ عشرين عاما.

وأضاف ضياء الدين، أن تلك الأرض هى حقنا وحق أولادنا ولن نتركه ولن نتوان عن إثبات حقوقنا بكل الطرق القانونية، مؤكدة على حفظ حق الدولة وحق مواطنين مصريين استثمروا وأنفقوا "شقى عمرهم" وسنوات غربتهم من أجل مستقبل أفضل لهم ولأبناءهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads