المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البراوية" نادية الجندي.. امرأة هزت عرش السينما المصرية

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 07:27 م
سمر نورالدين
طباعة
البراوية نادية الجندي..
"البراوية" نادية الجندي، كانت ولا زالت تلك الكلمة ما ترددت إلا عُرفت من صاحبتها، حيث اتخذتها عبارة دائمة لها في معظم أعمالها، وعلى الرغم أن لها عدة مقولات ولكن تظل هذه الكلمة كفيلة بأن تُعرف صاحبتها بأنها من هزت عرش السينما المصرية والتي لقبت نفسها بـ "نجمة الجماهير" هكذا هي الفنانة نادية محمد عبد السلام الجندي، الشهيرة بنادية الجندي، والذي لفت الكثير ممن عرفوها عن قرب، أنها قد اتخذت مكانة واضحة وسط نظرائها من كبار النجوم، ولدت بالإسكندرية، وبدأت حياتها الفنية في سن الثالثة عشر عامًا.

البراوية نادية الجندي..

وبدأت دراستها في "الليسيه فرانسية" بالإسكندرية، وانتهت في المراحل الجامعية عن السنة الثانية من كلية الآداب ولم تستكمل لانشغالها بالفن.

قدمت عدد كبير من الأفلام كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم "جميلة" 1958مع الفنانون ماجدة، رشدي أباظة، أحمد مظهر.

حققت نجاحا جماهيريًا كبيرًا سواء بأفلام الجاسوسية، منها، "مهمة في تل أبيب"، "حكمت فهمي"، "امرأة هزت عرش مصر"، "أمن دولة"، "الإمبراطورة"، أو الأفلام الأخرى. مثل "وكالة البلح"، "خمسة باب"، "الخادمة"، "شهد الملكة"، "جبروت امرأة"- "المدبح".

البراوية نادية الجندي..

زواجها:

تزوجت الفنانة نادية الجندي مرتين، المرة الأولى من الفنان عماد حمدي وأنجبته منه هشام، وفي المرة الثانية تزوجت المنتج محمد مختار وانفصلت عنه ليظلا أصدقاء بعدها.

أشهر مقولاتها: "السوشيال ميديا صناعة يهودية لتدمير الدول- جمهوري مقياسي في الحياة- كان زوجها الراحل عماد حمدي غيور عليها وأن قصة مشكلة لوليتا تشبهها حيث تزوجت منه وهو يكبرها لكنه كان مثلها الأعلى".

البراوية نادية الجندي..

قدمت سلسلة من الأعمال خاصة بإدمان المخدرات وتبنت هذه المبادرة بسبب شقيقها الذي مات نتيجة الإدمان، وقدم "الضائعة" بعد ذلك الحدث.

من الملك فاروق، جمال عبد الناصر، السادات، القضية الفلسطينية حبيت كل العصور.

أحبت من الحقب السياسية العصر الملكي وأرجعت ذلك به إبهار فني في تجسيده وبه مساحة كبيرة من الممكن أن يتم تناولها بشكل جيد في الساحة الفنية.

البراوية نادية الجندي..

رصيدها الفني اقترب من الـ 80 فيلمًا.

فيلم "عالم وعالمة" لم ترضى عن مخرجه أحمد ياسين

عبارات اشتهرت بها: "أنا براوية محدش يقدر عليا- أنا نعمة الله والأجر على الله- لا لا محبكش وانت كده- سلم لي على البتنجان".


قالوا عنها:

الزعيم عادل إمام: أتذكر خلال فيلم "خمسة باب" بأنها موسوسة وتخاف الحسد حيث كانت ندخل برجلنا اليمين وعلى الرغم من ذلك هو الفيلم الوحيد الذي تم منعه وقتها.

الناقد طارق الشناوي: نادية الجندي امرأة هزت عرش إيرادات السينما المصرية في أقل من 20 عامًا

أحمد بدير: تهتم بالتفاصيل حتى من خلال لبس الفنانين المشاركين معها، وحريصة وهذه من ميزاتها، وأتذكر عندما قدمنا امرأة فوق القمة وجدت معاملتها تتغير وعندما سالتها قالت أنت زوجي اللي بكرهه في العمل ولازم اعمل معايشة".

مصطفى محرم: العمل معها مرهق وممتع لحرصها الشديد أنها تأخذ من المؤلف والمخرج أقوى ما لديهم، موسوسة، لكنها تقوي شخصية المشاركين معها، رفضت العمل مع أحمد زكي بسبب شكله".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads