المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علي عبد العال يشيد بمواقف الإمارات الداعمة لمصر

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 07:58 م
آية محمد
طباعة
أشاد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمواقف الإمارات العربية المتحدة الداعمة دائما لمصر وشعبها، مؤكدا تطابق وجهات النظر بين الشقيقتين مصر والإمارات في التعامل مع قضايا المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له الذي يزور الإمارات حاليا.

وقال عبد العال -خلال اللقاء- إن مواقف الإمارات الداعمة دائما لمصر وشعبها، أمر ليس بجديد على القيادة الإماراتية، وإنما زرعه منذ القدم مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان عليه رحمة الله، والذي ملك قلوب المصريين بحبه ودعمه لهم في كافة المواقف والأزمات.

وأشار إلى أن مصر تواجه تحدي الإرهاب، وتقوم القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية حاليا بعملية تطهير شاملة في سيناء، بالإضافة إلى جهود التنمية والتحديات الأخرى التي تتم بالتوازي.

ولفت عبد العال إلى أنه أصبحت لدى مصر بنية تشريعية متطورة تواكب مسيرة التنمية، سواء في مجال الاستثمار أو الاقتصاد بشكل عام بعد صدور عدة قوانين، مثل: قانون الاستثمار، والشركات، والإفلاس، وسوق المال، وغيرها من التشريعات المهمة التي أقرها البرلمان في هذا المجال.

وبخصوص اكتشافات الغاز، أكد رئيس مجلس النواب أن مصر تسعى لأن تكون المركز الإقليمي للغاز في الشرق الأوسط، ويساعدها على ذلك موقعها القريب من أوروبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads