المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء مناورات عسكرية أمريكية إسرائيلية غدا

السبت 03/مارس/2018 - 02:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت إسرائيل، أن تبدأ غدا الأحد، في أنحاء مختلفة، العديد من المناورات العسكرية الكبرى المشتركة للجيشين الإسرائيلي والأمريكي والمسماة بـ"جنيفير كوبرا".

وأصدر الجيش الإسرائيلي، بيان رسمي اليوم السبت، أعلن من خلاله أن المناورات سيشارك فيها حوالي ألفي وخمسمئة جندي أمريكي وألفي جندي من قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية، لتحسين جاهزية التصدي لتهديدات صاروخية من خلال استخدام منظومات مثل "حيتس" و"القبة الحديدية"، و"مقلاع داود"، و"باتريوت".

يشار إلى أن الاستعدادات لهذه المناورات، ستتواصل إلى الخامس عشر من مارس الجاري، ووصفها الجيش الإسرائيلي بالأوسع في الأسابيع الأخيرة، كما أنها شملت استيعاب القوات الأميريكية عبر البحر والجو.

من ناحية أخرى، وصلت حاملة الطائرات الأمريكية "آفا جيما"، إلى ميناء حيفا وكان على متنها 36 طائرة ومروحية عسكرية، بهدف المشاركة في المناورات العسكرية.

وتوصف "آفا جيما" بأنها أقوى حاملة طائرات أمريكية، ووظيفتها اسناد القوات البرية في الحروب حيث كانت شاركت في حروب كثيرة بينها الحرب الأميركية على العراق والحرب الاسرائيلية الثانية على لبنان.

وتأتي هذه المناورات في وقت صعد فيه قادة إسرائيل من تهديداتهم بحرب لا هوادة فيها لا سيما مع لبنان وحزب الله، وسوريا وحماس في غزة، وإيران.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads