المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الغربية يؤكد على دور المرأة خلال استقباله أعضاء "تمكين المرأة الريفية"

السبت 03/مارس/2018 - 02:07 م
محمد عصر
طباعة
استقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، وفد المركز الدولي للزراعة لبرنامج تمكين المرأة الريفية بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

وحضر عدد 33 سيدة من أعضاء المركز من المتخصصين في البرنامج من دول قارة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية للتعرف على الدور التي تقوم به محافظة الغربية من الأنشطة التنموية في مجال تمكين المرأة الريفية وكيفية تنفيذ المشروعات الصغيرة التي تساعدها على تحسين مستوى المعيشة وتأهيلها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

ويهدف المركز إبراز كافه الجهود البحثية والعلمية لقطاعات الزراعة على تعددها وكذلك مجالات تطبيقها، ومدى ما تعكسة تلك الجهود من وجود سياسة واضحة تعتمد بشكل أساسي على ما تقدمه العلوم الحديثة من تقنيات تسهم بدورها في إحداث طفرات وقفزات فى مجال التنمية الاقتصادية والزراعية بشكل خاص.

وفى البداية رحب محافظ الغربية بالوفد، وأكد على أن دور المرأة فعال في محافظة الغربية وأن العام الماضي كان عام المرأة وأن مصر يوجد بها 6 حقائب وزارية تتولاها سيدات، وكذا المجلس القومي للمرأة الذي يتولى شئون المرأة بالمحافظة بالتنسيق مع المرأة المصرية، مشيرا الى أن المرأة المصرية لها نفس الحقوق والوجبات كالرجل فى كافة النواحى الحياتية وأنها شريك أساسى للتنمية فى مصر فهى الطبيبة والمهندسة وأستاذة الجامعه والمعلمه.

كما أكد على أن المرأه المصرية تعمل فى مجالات صعبة كالرجل مثل القوات المسلحة والشرطة كما أكد محافظ الغربية أيضا أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالمرأه المصرية وتحرص على الدعم المالى لرعاية المرأه المعيلة من خلال برنامج تكافل وكرامه التابع للتضامن الاجتماعى وكذا أيضا تقديم قروض بفائدة بسيطة ومتناقصة من خلال برنامج مشروعك وأن الدولة تكن للمرأة كل تقدير واحترام فهى الجدة والام والزوجه والابنه وأن الدولة أعطت للمرأه حقوقها فى الانتخابات فهى عضو فى البرلمان ولها نسبه محددة بالقانون.

وخلال حديث محافظ الغربية مع الوفد أكد على أن المرأة المصرية الريفية تساهم وتشارك الرجل فى التنمية سواء زراعية أو اجتماعية وهى أيضا شريك أساسى فى صنع القرار والتى تخص أمور منزلها والمشاركة الفعاله والاخذ برأيها فى الامور المهمة والمصيرية ونحن ننظر الى المرأة المصرية باعتبارها وزيرة الاقتصاد والمالية والداخلية ومسئولة الامن فهى التى تقوم بالرعاية الشاملة لجميع أمور بيتها وأولادها.

وفى نهاية اللقاء أشار محافظ الغربية أن الشعب المصرى له عادات وتقاليد فيها احترام متبادل بين الرجل والمرأه وعاداتنا تحث على احترام المرأه فى بيتها وكذا فى الشوارع المصرية وعبر المحافظ عن سعادته بزيارتهم لمحافظة الغربية ووجودهم الان بالديوان العام.

ثم قدم الوفد الشكر على حفاوة الاستقبال وأكدوا على أنهم سعداء بزيارة محافظة الغربية وأنهم سيعملون على تطبيق تجربة المرأه المصرية ببلادهم ثم تم أخذ الصور التذكارية مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads