المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيان الرابع عشر من قبل القوات المسلحة بشأن العملية الشاملة "سيناء 2018"

الأحد 04/مارس/2018 - 09:32 ص
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
أستكمالا لما قدمة الجيش المصرى من أنجازات وتضحيات على مر التاريح، صباح اليوم قامت القوات المسلحة بأصدار نص البيان الرابع للقيادة العامة للقوات المسلحة حول العملية سيناء 2018، وقدر جاء نص البيان على النحو التالى:

- قيام القوات الجوية باستهداف عدد 6 أهداف للعناصر الإرهابية، وتدمير 2 سيارة مفخخة معدة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

- القضاء على 10 عنصر تكفيرى مسلح شديدى الخطورة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بعد ورود معلومات تفيد بتحصن عدد منهم بأحد المبانى المهجورة بنطاق مدينة العريش، وضبط 6 بنادق آلية وكميات من الذخائر.

- القبض على 245 فرد من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا، والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمنى.

- تدمير 145 ملجأ ووكر ومخزن بالمناطق الجبلية، وعدد من الخنادق المجهزة هندسيا لإيواء العناصر الإرهابية. 

- اكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين، وتدمير 12 سيارة و28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة و39 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات.

- تدمير 21 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول. 

- وعلى الاتجاة الإستراتيجى الغربي تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولة اختراق الحدود الغربية.

فيما واصلت التشكيلات التعبوية والشرطة المدنية تنظيم الدوريات المشتركة بعدد (609) كمينا ودورية امنية علي الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال اعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

كما عززت التشكيلات التعبوية والقوات البحرية وقوات حرس الحدود تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي وعلي امتداد السواحل المصرية 

ونتيجة للأعمال القتالية البطولية لقواتنا المسلحة تم استشهاد ضابطين وجنديين وإصابة ضابط وثلاث جنود أثناء الاشتباكات وتطهير البؤر الإرهابية.

ليسطر رجال القوات المسلحة يوما بعد يوم أروع ملاحم البطولة والفداء.. يواصلون الليل بالنهار.. يملأهم اليقين أنهم على الحق المبين، وأن الله ناصرهم في الدفاع عن ثري مصر المقدس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads