المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة| رؤساء جامعات دمنهور والفيوم والنيل في ضيافة "90 دقيقة"

الإثنين 05/مارس/2018 - 01:32 م
آية محمد
طباعة
تستضيف الإعلامية جيهان لبيب مقدمة برنامج "90 دقيقة" بقناة المحور الفضائية، 3 من رؤساء الجامعات المصرية، فى حلقة خاصة عن مستقبل البحث العلمى فى مصر ودور الجامعات فى تحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية، فى تمام الساعة الثامنة.

ويشارك فى الحوار مع الإعلامية جيهان لبيب كلا من الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم.

ويجيب رؤساء الجامعات الثلاثة عن الأسئلة الصعبة ومنها ماذا ينقص المنظومة العلمية فى مصر؟ كيف يساهم البحث العلمى فى التنمية فى مصر؟ ما هى التحديات التى تواجه رؤساء الجامعات والطلاب؟ ما هى خطط الجامعات المصرية لزراعة الأراضى والاستكشافات العلمية؟ كيف يمكن للجامعات خدمة المجتمع المدنى؟.

ويكشف رؤساء الجامعات المصرية عن كواليس استعدادات الجامعات لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التطوير والتقدم فى البحث العلمى فى التصنيفات الدولية وكيف يمكن لهذه الجامعات التحول من الأبحاث النظرية للباحثين لتطبيقها عمليا على أرض الواقع.

وتتلقى الإعلامية جيهان لبيب اتصالات المشاهدين واستفساراتهم من محافظات البحيرة والفيوم والقاهرة الكبرى عن أداء الجامعات الثلاثة والتحديات التى تواجه الطلاب فى هذه الجامعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads