المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تؤكد: "إيران لبستنا العمة"

الإثنين 05/مارس/2018 - 12:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى نائب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية الكسندر بن تسفي، بتصريحات تؤكد أن إسرائيل تمكنت من الحصول على معلومات، تثبت وجود قواعد إيرانية في سوريا، مع حرصه على تأكيد رفض تل أبيب لأي حضور إيراني هناك.

وقال بن تسفي في حديث للصحفيين، اليوم الاثنين: "لدينا معلومات حول وجود قواعد إيرانية في سوريا، ولا تتوفر لدي معلومات دقيقة حول عدد هذه القواعد، لكنها قائمة"، مشيرا إلى أن إسرائيل قد بحثت هذه القضية مع موسكو.

وتابع: "هذا الوضع مرفوض تماما بالنسبة إلينا، أي التواجد الإيراني في سوريا بشكل عام، وخاصة عندما توجد لهم قواعدهم، لأن هذا سيعني تواجدا دائما لهم هناك"، مستطردا: "نحن نؤكد علنيا رفضنا لهذا الأمر، وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أننا سنبذل كل الجهود كي لا يكون هذا الأمر واقعا مفروضا، ودائما. وسنتخذ كل الخطوات، وليس فقط الدبلوماسية في حال الضرورة لمنع حدوث ذلك".

ولم ينس بن تسفي، أن يعلّق على تصريحات الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، الذي سبق ووجه تحذير من مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران على خلفية الأحداث في سوريا.

وقال: "آمل في ألا يحدث ذلك، أي المواجهة. وفي حال هاجم الإيرانيون الأراضي الإسرائيلية، ونحن في المناسبة، نعتبر الحادثة المتعلقة بالطائرة المسيرة اعتداء مباشرا على أراضي إسرائيل، فلن يبقى أمامنا أي خيار آخر".

وأضاف: "نحن لن نبقى مكتوفي الأيدي. وعلى أي أحد يقدم على خطوات من هذا القبيل، أن يدرك حتمية ردنا"، مشيرا إلى أن مصلحة إسرائيل تكمن في ضمان آمنها، قائلا: "إن لم يكن هناك أي اعتداء على إسرائيل، فإننا لا نريد أن نحارب أحدا ولا نهتم بالأراضي السورية، الأهم أن يكون هناك كل شيء هادئا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads